آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

شفشاون تحتضن المرحلة الثالثة للماراطون الأرو إفريقي

احتضن المنتزه الوطني تلسمطان بإقليم شفشاون، السبت، المرحلة الثالثة والأخيرة للماراطون الأرو إفريقي ،بمشاركة أزيد من 300 عداء من مختلف الأعمار.

ويعتبر ماراطون “أوروافريكا تريل” أول ماراطون للسباق في الجبال تجري فعالياته بين قارتين مختلفتين (إفريقيا وأوروبا) ، حيث استضافت محمية المحيط الحيوي البيقاري للبحر الأبيض المتوسط مراحله الثلاث، بكل من جبل طارق والجزيرة الخضراء وشفشاون.

وأبرزت رئيسة الماراطون في المغرب، سارة حجاج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المرحلة الثالثة من الدورة الثانية من هذا الماراطون “الفريد” شهدت مشاركة أزيد من 300 عداء وعداءة، هواة ومحترفين، تتراوح أعمارهم بين 20 و 80 سنة ،ينتمون إلى 13 بلدا، من بينها إنجلترا وفرنسا وإسبانيا وكوستاريكا والأرجنتين والمغرب.

وأشارت إلى أن هذه التظاهرة الرياضية ، التي تحظى بدعم من كتابة الدولة المكلفة بالماء وولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، تتوخى تشجيع رياضة سباق الجبال عبر قطع مدار يمتد على 40 كلم بمحمية تلسمطان المتميزة بطبيعتها الخلابة.

كما تروم التعريف وتثمين محمية المحيط الحيوي البيقاري للبحر الأبيض المتوسط، التي تعتبر الوحيدة في العالم التي توجد بين قارتين، فضلا عن تشجيع السياحة الجبلية بالمنطقة، والترويج للمغرب وثقافته بين هواة الرياضات الجبلية عبر العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *