أخبار الساعة، أدب وفنون

الدار البيضاء تحتضن الأسبوع الأول لفن التصميم

تحتضن الدار البيضاء، في الفترة ما بين 24 و30 أكتوبر الجاري، الأسبوع الأول لفن التصميم “ديزاين ويك” ، في تظاهرة ستجمع أبرز المبدعين في هذا الفن على المستوى الوطني.

وتروم هذه التظاهرة، التي ينظمها النسيج الجمعوي “هنا”، تجميع مختلف الفاعلين في حقل “الديزاين” والإبداع الفني في أنشطة مفتوحة أمام العموم، والتعريف بابتكاراتهم، وتمكين الجمهور بمختلف فئاته العمرية من التواصل والاقتراب أكثر من هذه الفئة من الفنانين.

وأوضح المنظمون، في ندوة صحفية نظمت مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، أن برنامج هذا الأسبوع يتضمن تنظيم معارض وندوات ولقاءات مناقشة ورشات تنشيطية.

وأشاروا إلى أنه سيتم، أيضا، تخصيص مساحات لتقديم أعمال إبداعية ولوحات فنية لعدد من المصممين المشاركين في هذه التظاهرة، والذين يمثلون مختلف اتجاهات هذا الفن على مستوى مدينة الدار البيضاء.

وأضافوا أن تنشيط فقرات البرنامج ستتم من طرف مهنيين ومصممين فنيين وصناع تقليديين ومقاولين، إلى جانب عدد من الطلبة من المهتمين أو المتخصصين في فن الديزاين.

ويراهن المنظمون على هذا الحدث من أجل إتاحة الفرصة أمام هؤلاء الفاعلين لتبادل الأفكار والخبرات، والاطلاع على أبرز المستجدات في هذا المجال، فضلا عن ترسيخ قيم الابتكار والإبداع لدى المواهب الشابة المتطلعة إلى تحقيق التميز في هذا الفن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *