مجتمع

مستخدمو المطارات يوجهون عرائض للديوان الملكي لهذا السبب

نادية الصغير – متدربة

احتج عدد من أطر ومستخدمي بالمكتب الوطني للمطارات، اليوم الجمعة، عبر وقفات احتجاجية بمختلف مطارات المملكة، ضد مشروع نظام المنح والأجور الذي أقره المكتب الوطني للمطارات، مقدمين عرائض إلى الديوان الملكي في هذا الموضوع.

ووصفت الجامعة الوطنية للأشغال العمومية والنقل المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، المشروع الجديد للمكتب الوطني للمطارات، بأنه “مجحف وغير منصف”، مشيرة إلى أن المحتجين نظموا وقفات من الساعة 10:30 إلى 12:00، صباح اليوم.

وأوضح البلاغ ذاته، أن أزيد من 900 إطار ومستخدم بالمطارات، وقعوا عرائض موجهة إلى الديوان الملكي، من أجل المطالبة بالاستجابة لمطالبهم ورفض المشروع الجديد للمكتب الوطني.

ويطالب المحتجون، حسب البلاغ، بمراجعة القرار الخاص بمبلغ التعويض عن النقل، خصوصا في ظل ارتفاع أسعار الغازول في المغرب، ورفض حصر المستفيدين بالتعويض عن النقل في عدد محدود من العمال، مع تعميم ذلك على جميع الموظفين بالمكتب.

وأكدت النقابة على أن التعويض عن النقل لا يعتبر زيادة في الأجور ولا يمكن له أن يحل محل مراجعتها، معلنة إصرارها على تصعيد خطواتها الاحتجاجية حتى تحقيق كافة مطالب الأطر والمستخدمين، حسب البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *