آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

المغرب يحل ثالثا بـ8 ميداليات في البطولة الإفريقية للتجديف

أنهى المنتخب الوطني المغربي للتجديف منافسات البطولة الإفريقية للتجديف (كبار وشبان)، التي نظمت بتونس خلال الفترة ما بين 20 و22 أكتوبر الجاري، في المركز الثالث عقب فوزه بثماني ميداليات، فضية واحدة و 7 برونزيات.

وأعرب نور الدين رحالي رئيس الوفد المغربي إلى هذه البطولة وأمين صندوق الجامعة الملكية المغربية للتجديف عن ارتياحه للتقدم الذي أحرزه أفراد المنتخب الوطني للتجديف.

وقال إن هؤلاء الرياضيين الشباب أظهروا قوتهم وروحهم التنافسية وهم يتوفرون على المهارة اللازمة للتنافس مع النخبة القارية في هذه الرياضة.

وأضاف أن الإنجازات التي تم تحقيقها تبشر بمستقبل واعد لهؤلاء الرياضيين المغاربة، معربا عن الأمل في أن ينتزع المنتخب الوطني المزيد من الميداليات في الدورة الثانية من البطولة العربية (كبار، ذكور وإناث، وشباب ذكور وإناث) التي ستجرى ما بين 26 و 28 أكتوبر في تونس، بمشاركة منتخبات تونس والجزائر ومصر والعراق ولبنان وقطر والسودان والإمارات العربية المتحدة وجيبوتي .

وفي سبورة ميداليات البطولة الإفريقية أحرزت تونس المركز الأول بفوزها ب11 ميدالية ذهبية و 7 ميداليات فضية وبرونزية واحدة، متقدمة على الجزائر التي احتلت المركز الثاني بثماني ميداليات ذهبية و 9 ميداليات فضية و برونزيتين.

وشهدت البطولة الافريقية مشاركة كل من أنغولا وبينين وكوت ديفوار وجيبوتي واللوسوتو ومدغشقر ومالي وملاوي وناميبيا ونيجيريا والنيجر وأوغندا، والسودان، والطوغو، وزمبابوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *