آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

رونالدو يحتفظ بلقب أحسن لاعب وزيدان يحصد جائزة أفضل مدرب

احتفظ البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017 التي قدمها الاتحاد الدولي (فيفا) الاثنين في لندن.

وقاد رونالدو فريقه في الموسم الماضي الى احراز لقبه الاول في الدوري الاسباني منذ 2012، والاحتفاظ بلقب دوري ابطال اوروبا، ليكون اول فريق يحقق هذا الانجاز منذ ميلان الايطالي في 1989 و1990.

وتفوق رونالدو على الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم الغريم التقليدي برشلونة، والبرازيلي نيمار النجم الجديد لباريس سان جرمان الفرنسي ومهاجم النادي الكاتالوني سابقا.

وكان رونالدو (32 عاما) قد توج بالجائزة العام الماضي ايضا بعد قيادته منتخب البرتغال الى لقب كأس اوروبا 2016 في فرنسا، وريال مدريد الى لقب دوري أبطال اوروبا.

من جهته، كان ميسي (30 عاما) سجل 54 هدفا لبرشلونة الموسم الماضي وقاده إلى إحراز الكأس المحلية، كما استهل الموسم الحالي بطريقة رائعة بتسجيله 12 هدفا في اول 8 مباريات في مختلف المسابقات لفريقه.

وبدوره، فاز نيمار (25 عاما) مع فريقه السابق برشلونة بالكأس المحلية قبل ان ينتقل الى صفوف باريس سان جرمان الفرنسي مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، وهو يقدم بداية موسم رائعة ايضا بعد تسجيله 7 اهداف في الدوري الفرنسي وثلاثة في دوري ابطال اوروبا.

وعلى مستوى المدربين نال الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الاسباني الاثنين في لندن جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لافضل مدرب لعام 2017.

وتفوق زيدان على الايطاليين انطونيو كونتي مدرب تشلسي بطل انكلترا وماسيميليانو اليغري مدرب يوفنتوس بطل ايطاليا.

ويأتي تتويج زيدان بهذه الجائزة للعام الثاني على التوالي بعد ان قاد ريال الى لقبي الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا.

وكان زيدان خاض في نهاية الأسبوع الماضي مباراته الرقم 100 على رأس الجهاز الفني للنادي الملكي، وهو قاده منذ مطلع عام 2016 الى سبعة ألقاب من أصل تسعة ممكنة: دوري أبطال أوروبا مرتين، ولقب الدوري الاسباني للمرة الأولى منذ 2012، وكأس العالم للأندية، والكأس السوبر الأوروبية مرتين، والكأس السوبر الاسبانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *