مجتمع، منوعات

غضب بأيت ملول بعد عرض لوحات بإيحاءات جنسية في مركز ثقافي (صور)

عبر عدد من الفاعلين الجمعويين ومواطنين من ساكنة مدينة أيت ملول عن غضبهم إثر عرض لوحات في الفن التشكيلي تحمل إيحاءات جنسية واضحة في المركز الثقافي بالمدينة.

وتداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور اللوحات التي تم عرضها بالمركز الثقافي التابع لوزارة الثقافة والاتصال، في إطار معرض فني لأحد الفنانين التشكيليين.

واستنكر العديد من الفاعلين الجمعويين عرض هذه اللوحات البورنوغرافية لزوار المركز بمدينة أيت ملول، معتبرين ذلك إخلالا بالحياء والآداب.

واعتبر العديد من المعلقين على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي أن من يقفون وراء عرض هذه الصور الجنسية لم يراعوا خصوصية المجتمع المغربي المحافظ، ولا الأطفال الذين يزورون المركز.

وحمل عدد من النشطاء مسؤولية ما أسموه بـ”الفضيحة الأخلاقية” للمجلس الجماعي لأيت ملول الذي يسيره حزب العدالة والتنمية.

وقال أحد النشطاء في هذا الصدد، ” فضيحة وسابقة من نوعها بالمدينة تلك التي شهدها المركز الثقافي بأيت ملول .. فبالرغم من أن المجلس الجماعي ﻷيت ملول ورئيس لجنته الثقافية ذو مرجعية إسلامية،إلا أن لوحات جنسية و بورنوغرافية تعرض نهاراً جهاراً بالمركز .”

وقال معلقون آخرون إن عرض تلك اللوحات هو بمثابة تسويق لإيديولوجية معينة، وهي تخريب عقول الناشئة ونشر الفساد والرذيلة داخل المجتمع.

أما المدافعون عن عرض اللوحات الجنسية، فاعتبروا “أن المنتقدين لا يتقنون تقديم قراءات فنية، وأن اللوحات المعروضة هي عمل تعبيري بحس فني يجسد جمالية الجسد الأنثوي،” على حد تعبيرهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *