مجتمع

وزارة التربية الوطنية فتحت 4000 قسم جديد في التعليم الأولي

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد، أن الوزارة فتحت 4 آلاف قسم جديد في التعليم الأولي.

وأوضح حصاد في معرض رده على سؤال حول التعليم الأولي تقدم به الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، أن عدد الأطفال الممدرسين في التعليم الأولي يصل إلى 270 ألف طفل، وأن ثلثهم ممدرسون في التعليم الخصوصي، فيما يتابع 80 ألف طفل تعليمه الأولي بالقطاع العمومي.

وسجل أن تدبير التعليم الأولي في القطاع العمومي يتم بمساعدة الجمعيات، خاصة مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين.

وأشار إلى أنه تم خلال الموسم الدراسي الحالي تسجيل الأطفال في السلك الابتدائي منذ سن الخامسة والنصف، مبرزا أن التعليم الأولي يعد من أهم الرهانات المستقبلية المطروحة في إطار منظومة التربية والتكوين.

وبخصوص الموسم الدراسي المقبل، أكد الوزير أنه سيتم العمل على تحقيق نفس الاهداف التي كانت مرجوة خلال الموسم الحالي، موضحا أن عملية التسجيل للموسم المقبل ستنطلق عند متم السنة الدراسية، كما سيكون الدخول المدرسي مبكرا.

وأ ضاف أنه ستتم مواصلة الحرص على الحد من الاكتظاظ داخل الأقسام بشكل يتم معه تحديد أعداد متناغمة مع بيداغوجية كل مادة، مع توفير ظروف العمل وتهييئ المؤسسات التعليمية.

وأشار إلى أن التحضير للموسم المقبل سيتم عبر توظيف 20 ألف أستاذ انطلاقا من نونبر المقبل لتكوين الأساتذة الجدد قبل موعد دخول الأقسام، كما يتم تحضير مناهج السنة المقبلة، فيما سيتم الإعلان عن الحركة الانتقالية في شهر دجنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *