أخبار الساعة، سياسة

فايسبوكيون: حصاد نشر لوائح الأساتذة المتغيبين والملك طرده

مباشرة بعد ورود إسم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني محمد حصاد في لائحة الوزراء الذين أعفاهم الملك محمد السادس بعد أن ثبت تقصيرهم في القيام بالمسؤولية بخصوص مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”، عبر عدد من الأساتذة عن سعادتهم بهذا القرار بتعليقات ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعفي حصاد من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بصفته وزير الداخلية في الحكومة السابقة، ويتحمل المسؤولية إلى جانب الوزراء والمسؤولين الآخرين الذين شملهم العفو الملكي فيما يخص التأخر والاختلالات التي شابت تنفيذ مشروع “منارة المتوسط”، حسب بلاغ الديوان الملكي.

وعلق عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على قرار إعفاء حصاد بتعليقات تنتصر للأساتذة خاصة بعد إقدام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني على نشر لوائح الأساتذة المتغيبين.

وقال غسان بنشهب تعليقا على إعفاء حصاد، ” أهدي إعفاء حصاد للجالية التعليمية المقيمة بحسابي، وأتمنى لهم عيد مبارك سعيد و كل عام و أنت بخير”.

أما محمد بولول، فعلق على الخبر بالقول “ويبقى الأساتذة والأطباء أشد المغاربة فرحا هذا المساء”، واختتم تدوينته، “شكرا شباب الحسيمة والريف”.

أحد الأساتذة قال في تدوينته، “إن حصاد نشر لوائح الأساتذة المتغيبين والملك نشر إسمه في لائحة المغضوب عليهم،” مضيفا، “الأساتذة يطالبون العثماني بجعل هذا اليوم عيدا وطنيا.”

أما أستاذ آخر فوجه كلامه لزملائه في المهنة بالقول ” لي صبغ فيكوم شي مدرسة يدوز عليها الجير دابا.”

رئيس الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية فؤاد بوعلي علق أيضا على الموضوع بالقول ” ماذا يعني إقالة وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الحالي وعدم الرضا عن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني السابق؟ بكل بساطة أن إشكال التعليم لا يتعلق بمفردات المناهج والبنى التحتية وإنما بالمسؤولين الذين تعاقبوا على تكريس التخلف والأمية تحت يافطات براقة…..شكرا عاهل البلاد على هذه الرسالة. “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *