مجتمع

إسبانيا تفكك شبكة دولية لسرقة السيارات الفارهة وتهريبها للمغرب

أعلنت الشرطة الوطنية الاسبانية والحرس المدنى اليوم الأربعاء عن تفكيك شبكة دولية لسرقة السيارات الفارهة وتهريبها قبل بيعها في المغرب وذلك بكل من إقليمي ألميرية ومالقة ( جنوب إسبانيا ) .

وحسب بلاغ لمصالح الأمن فإن هذه الشبكة الدولية المتخصصة في سرقة السيارات الفارهة وتهريبها التي تم تفكيكها اليوم تضم مواطنين يحملون الجنسيات الإسبانية والإيطالية والمغربية مشيرا إلى أن البحث الذي أجري في إطار هذه العملية والذي مكن من وضع حد لنشاط أفراد هذه العصابة كان قد انطلق منذ بداية السنة الجارية .

وأوضحت نفس المصادر أن الشرطة الوطنية وعناصر من الحرس المدني تمكنوا في إطار هذه العملية من اعتقال أربعة أشخاص يحملون الجنسيات الإيطالية والإسبانية والمغربية وجميعهم تورطوا في عمليات تزوير الوثائق والانتماء إلى عصابة إجرامية .

وأشارت إلى أن أفراد هذه الشبكة كانوا يعمدون إلى تزوير وثائق السيارات الفارهة المسروقة قبل أن يقوموا بتفكيكها وإدخالها إلى المغرب من اجل معاودة بيعها .

ومكن التحقيق لحد الآن من تحديد 40 عملية سرقة همت السيارات الفارهة والتي قدرت قيمتها المالية الإجمالية بحوالي أورو إلى جانب حجز 15 سيارة أخرى تم تفكيك بعضها وشاحنة لنقل الأجزاء المفككة كانت على أهبة الانطلاق نحو المغرب حين مداهمة عناصر الشرطة والحرس المدني للمكان الذي اتخذه أفراد هذه الشبكة كمنطلق لعملياتهم الإجرامية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *