سياسة

حزب الاستقلال يؤكد انخراطه في نهج الملك لربط المسؤولية بالمحاسبة

أكدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، خلال اجتماعها الأسبوعي العادي، اليوم الثلاثاء، على “انخراطها القوي في النهج الدستوري الذي يحرص عليه الملك، في ترسيخ دولة القانون والمؤسسات، وفي الاستجابة للحاجيات والانتظارات المشروعة للمواطنات والمواطنين، وفي ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وأوضح بلاغ للجنة التنفيذية أن هذا النهج “هو ما يؤسس لانطلاق دينامية جديدة في تدبير الشأن العام، وتقييم السياسات العمومية بكيفية مستمرة، وإشراك الرأي العام الوطني في مسلسل التتبع والتقييم بالشفافية المطلوبة”.

كما نددت اللجنة التنفيذية لحزب الميزان “بشدة بالتصريحات اللامسؤولة لوزير الخارجية الجزائري”، مؤكدة أنها “تهدف إلى عرقلة مهام المبعوث الأممي الخاص بقضية الصحراء المغربية والتشويش على الجهود الكبيرة التي تبذلها بلادنا بقيادة الملك لتطوير العلاقات السياسية والتنموية والروحية والتضامنية مع الدول الإفريقية الصديقة”.

وأضاف البلاغ ذاته، أن “اللجنة التنفيذية تداولت في مضامين مشروع قانون المالية 2018 في شقيه الاقتصادي والاجتماعي وقررت تعميق النقاش حول الموضوع خلال اليوم الدراسي المزمع عقده يوم السبت 28 أكتوبر من طرف فريقي الحزب بالبرلمان”.

وصادقت اللجنة التنفيذية، بحسب المصدر ذاته، على éمشروع برنامج عمل الحزب على المدى القصير الذي يتضمن مختلف التدابير والإجراءات التي سيتخذها في الأسابيع المقبلة للنهوض بأداء الحزب وتطوير نجاعته، وذلك في إطار توجهات الاستراتيجية الجديدة للحزب 2017-2021″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *