مجتمع

السجن المحلي الأوداية بمراكش يحتضن مسابقة الطبخ

احتضن السجن المحلي الأوداية بمراكش أمس الخميس الإقصائيات الوطنية لمسابقة الطبخ شاركت فيها 10 سجينات مؤهلات عن الإقصائيات الجهوية من ضمن 346 سجينة يمثلن عددا من السجون بالمملكة.

وتندرج هذه المسابقة الإقصائية، التي نظمتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في إطار البرنامج الوطني للمسابقات برسم سنة 2017.

وخلال هذا الحفل، الذي تميز بفقرات فولكلورية شعبية من أداء سجناء هذه المؤسسة، انتقت لجنة التحكيم ثلاثة سجينات فزن بهذه المسابقة، بعد أن أثبتن براعتهن في تحضير أطباق من الطبخ المغربي.

وسلمت للسجينات الفائزات بمسابقة الطبخ جوائز وشواهد تقديرية وميداليات، فضلا عن تسليم شواهد المشاركة لباقي السجينات الأخريات.

وأكد المدير الجهوي للسجن بجهة مراكش-آسفي حسن حمينة، في تصريح للصحافة، أن هذه التظاهرة تندرج في إطار المقاربة التي تنهجها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عبر تكوين النزلاء والنزيلات في عدة مجالات لإعطائهم الأمل في الحياة بعد الافراج عنهم، مذكرا بأن الشركة المسؤولة عن الاطعام بهذه المؤسسة السجنية تقوم بعدة دورات تكوينية لفائدة النزلاء والنزيلات تضمن لهم فرصا للشغل والحد من ظاهرة العود وإعادة إدماجهم في المجتمع.

تجدر الإشارة الى أن السجينات المشاركات في هذه المسابقة استفدن من ورشة حول”المبادئ الأساسية في فن الطبخ” تناولت سلامة الاشتغال بالمطبخ والنظافة وطرق الطبخ وكيفية تهييئ وتحضير طبق متكامل من تأطير رئيسي طباخي إحدى المطاعم بمراكش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *