أخبار الساعة

طقس حار بالجنوب مع أجواء مستقرة غدا الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن يظل الطقس حارا نسبيا بالجنوب-الغربي للأقاليم الجنوبية.

وستكون الأجواء مستقرة بجميع جهات المملكة مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

وتتشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى خلال الليل والصباح، فيما ستهم زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من الشرق أو الشمال الشرقي داخل الأقاليم الجنوبية، وبمنطقة طنجة، وجنوبية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية بينما ستهب من الشمال الى متقلبة الاتجاه عموما بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04 و09 درجات بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 09 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والشاوية، وما بين 14 و19 درجة بمنطقة طنجة وستكون ما بين 19 و24 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 17 و22 درجة بمرتفعات الأطلس وغرب الواجهة المتوسطية وما بين 22 و27 درجة بالريف والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 27 و32 درجة بكل من السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول وسوس والجنوب الشرقي وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، وستصل الى ما بين 33 و39 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان بين العرائش وبوجدور وقليل الهيجان غلى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *