آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

“هتافات عنصرية” تجاهلتها الجامعة وجماهير الحسنية تراسل الفيفا

وجهت جماهير فريق حسنية أكادير شكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بسبب ما أسمته بعنصرية جماهير الرجاء البيضاوي ضدهم في مباراة الجولة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية.

وقررت الجماهير الأكاديرية مراسلة “الفيفا” بعد هتافات عنصرية من أنصار الرجاء ضدهم خلال المقابلة التي انتهت لصالح النسر الأخضر بحصة هدفين لهدف واحد.

وأكدت جماهير الفريق السوسي أن جماهير الرجاء رددت هتافات عنصرية عرقية مثل شعار “اجلس أيها الأمازيغي بصيغة تحقيرية،” وهو تصرف غير مقبول في الملاعب حسب القوانين والأنظمة التي تحكم اللعبة.

وقالت جماهير الحسنية إنها انتظرت أي تحرك من جانب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بهذا الخصوص إلا أن التجاهل وعدم إصدار أي عقوبة على الجماهير الرجاوية دفعهم إلى رفع شكاية للاتحاد الدولي.

وجاء في رسالة الجماهير السوسية ” “من الجماهير المحبة لفريق حسنية اگادير الممارس بالبطولة الاحترافية بالدوري المغربي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم. أردنا في البدء التواصل مع الاتحاد المغربي لكرة القدم ،لكننا رصدنا للأسف نوعا من التجاهل واللامبالاة وأدركنا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) هو الذي سينصف جماهيرنا المتواجدة بجميع أنحاء المغرب وخارجه .”

وذكرت المراسلة أن الأجواء كانت عادية في البداية نظرا للعلاقة الطيبة التي تربط بين جمهور الفريقين لكن ترديد أنصار الفريق الأخضر لعبارات عنصرية ضد الأمازيغ طيلة المقابلة خلق حالة من الصدمة في صفوف جماهير الحسنية التي تنقلت إلى الدار البيضاء لمساندة فريقها.

وأضافت أن جماهير الحسنية تعاني كذلك من حرمانها من إدخال العلم الأمازيغي الذي يعتبر علم الهوية الأمازيغية في بعض الملاعب المغربية .

وتابعت الجماهير السوسية “لم نوجه لكم هذه الرسالة حتى علمنا مدى مكافحة (الفيفا) لمثل هذه السلوكات العنصرية، والتي سبق أن خصصتم لها لجنة مختصة في محاربة العنصرية. وهدفنا في الأخير هو ردع الجماهير ذات السلوكيات العنصرية التي تساهم في إذكاء العنصرية في الملاعب الوطنية والدولية.”

هذا، وحسب نص المراسلة فقد أرفقت الشكوى بفيديوهات توثق “العبارات العنصرية” التي رددتها جماهير الرجاء ضد أنصار الحسنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *