مجتمع

الاتحاد الإفريقي يطلق نظام للمراقبة الذكية للصحة

أطلق الاتحاد الإفريقي والشركة الصينية المتخصصة في قطاع المعلومات والاتصالات “زد.تي.إي” مشروعا لنظام المراقبة الذكية للصحة، بهدف تعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي.

وقال مفوض الاتحاد الإفريقي في الصناعة والتجارة، ألبير موشانكا، خلال حفل إطلاق المشروع الذي احتضنه مقر الاتحاد الإفريقي بأديس-أبابا، إن مركز المراقبة الذكية للصحة يشكل آلية ملائمة للمساهمة في الجهود الرامية إلى تطوير الحلول المتعلقة بالعلاجات الصحية المستدامة.

وذكر مدير القسم الطبي والخدمات الصحية بالاتحاد الإفريقي، يانكوباكاساما، أن إطلاق هذا المشروع يتوخى جعل المراقبة الصحية أكثر اندماجا ومهنية.

وأوضح أنه بفضل هذا النظام ستتواصل الجهود بهذا القسم الطبي من أجل إرساء نظام للملفات الطبية الإلكترونية المندمجة ووحدة للفحص بالاشعة.

ويشكل دعم الشركة الصينية للاتحاد الإفريقي في مجال الخدمات الطبية والصحة جانبا من الجهود الرامية لخلق مركز إفريقي للمراقبة والوقاية من الأمراض.

وأكد شين نينغ، المستشار بالبعثة الصينية لدى الاتحاد الإفريقي، أن الصين ستدعم جهود الاتحاد الإفريقي من أجل تحسين أوضاع الشعب الإفريقي.

من جهته، ذكر الرئيس المدير العام للشركة الصينية المتخصصة في قطاع المعلومات والاتصالات بإثيوبيا، زهانغ جينتاو، أن هذا المشروع جزء من جهود المقاولة للاضطلاع بمسؤوليتها الاجتماعية والمساهمة في تحسين الأوضاع الصحية لإفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *