مجتمع

7 هيئات حقوقية تخرج للشارع في ذكرى اختطاف بنبركة والمانزوي

أعلنت 7 هيئات حقوقية منضوية تحت لواء “هيئة متابعة توصيات المناظرة الوطنية حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان”، تنظيم وقفة جماعية اليوم الأحد على الساعة السادسة مساء أمام محطة القطار “المدينة بالرباط”، وذلك بمناسبة يوم المختطف الذي يصادف الـ29 من أكتوبر، تحت شعار: “كل الحقيقة.. وعدم الإفلات من العقاب”.

وأوضحت الهيئة المذكورة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي بمناسبة يوم المختطف “الذي يصادف الذكرى 52 لاختطاف واغتيال القائد السياسي المهدي بنبركة في 29 أكتوبر 1965، والذكرى 45 لاختطاف المناضل الحسين المانوزي في 29 أكتوبر 1972”.

ودعت هيئة المتابعة، “كافة الهيئات الحقوقية والسياسية والمدنية والنقابية والنسائية والشبابية والإعلامية، وكل المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان، والمناصرات والمناصرين لقضايا الحرية والكرامة، إلى الحضور والمساهمة في إنجاح هذه الوقفة”، مشيرة إلى أن الوقفة تأتي “وفاءً لضحايا الاختفاء القسري وعائلاتهم”.

يُشار إلى أن “هيئة متابعة توصيات المناظرة الوطنية حول الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان” مشكلة من العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف، جمعية عدالة، الهيئة المغربية لحقوق الإنسان، ومنتدى بدائل المغرب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *