المغرب العميق، مجتمع

محكمة زاكورة توزع 24 شهرا حبسا على 8 من معتقلي “انتفاضة العطش”

أصدرت المحكمة الابتدائية بزاكورة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أحكامها بالحبس لمدة 24 شهرا في حق 8 معتقلين في ملف ما بات يعرف بـ”انتفاضة العطش” بزاكورة.

وقضت المحكمة في جلستها التي انطلقت أمس الاثنين على الساعة الثانية بعد الزوال وإلى غاية الساعات الأولى من صباح اليوم، بالحكم على المعتقلين أحمد اليعيشي وحمزة ناجي وإبراهيم بماد بأربعة أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة مالية لكل واحد منهم.

كما حكمت على كل من الحسن الدحاني وحمزة العبدلاوي بثلاثة أشهر حبسا نافذا وألف درهم غرامة مالية لكل منهما، وقضت المحكمة ذاتها في حق كل من عبد الحق الزوين وأحمد بنويك واليوسفي مراد بشهرين حبسا نافذا وألف درهم غرامة مالية.

يشار أنه تمت متابعة المعتقلين الثمانية على خلفية الأحداث التي عرفتها الوقفة الاحتجاجية للمطالبة بالماء يوم الأحد 8 أكتوبر الجاري، من أجل تهم تتعلق بـ”إهانة موظف أثناء مزاولته لعمله وتعييب أشياء ذات منفعة عمومية والمشاركة في مظاهرة غير مرخصة”.

وبحسب مصدر حقوقي لجريدة “العمق”، فقد دفع محامو المتهمين البالغ عددهم 16 محاميا، بملتمس “بطلان محاضر الاستماع للمعتقلين التي أنجزتها عناصر الشرطة لكونها لم تحترم الضمانات القانونية المكفولة للمتهمين”، على حد تعبير هيئة الدفاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *