مباراة لتوظيف 45 مهندس دولة من الدرجة الأولى بالمديرية العامة للأمن الوطني

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أنها ستنظم يوم 17 دجنبر 2017 بالرباط وبمدن أخرى إذا استوجب ذلك عدد المترشحين، مباراة لتوظيف خمسة وأربعين (45) مهندسا للدولة من الدرجة الأولى برسم السنة المالية 2017 في التخصصات المبينة في الجدول أسفله، ويحتفظ منها بنسبة 25% لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أومكفول الأمة أو عسكري قديم أومحارب قديم و7% من المناصب لفائدةالأشخاص في وضعية إعاقة.

شروط الترشيح: تفتح المباراة في وجه المترشحين المستوفين للشروط النظامية المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية كما وقع تغييره وتتميمه والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية الحاصلين على شهادة “مهندس دولة” المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، أو على إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، في التخصصات التالية:

التخصص المطلوب

– DEVELOPPEMENT INFORMATIQUE

– RESEAUX ET TELECOMMUNICATIONS

– INGENIERIE DES CONNAISSANCES ET DES DONNEES

– RECHERCHES OPERATIONNELLES ET AIDE A LA DECISION

– GENIE INFORMATIQUE

– INGENIERIE DES TELECOMMUNICATION ET TECHNOLOGIES DE L’INFORMATION

ملف الترشيح: يتضمن ملف الترشيح وجوبا الوثائق التالية، تحت طائلة عدم القبول:

– طلب خطي موجه للمدير العام للأمن الوطني يبين فيه المترشح اسمه الشخصي والعائلي وعنوانه وإمضاءه ورقم هاتفه؛

– بيان السيرة ذاتية للمترشح (CV)؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم المطلوب أو شهادة معترف بمعادلتها له، مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛

– نسخة من عقد الإزدياد لم يمض على تاريخ تسليمها أكثر من ثلاثة أشهر؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية؛

– ثلاثة أظرفة متنبرة (Autocollant) تحمل اسم وعنوان المترشح؛

– يجب على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم الإدلاء بما يثبت حملهم للصفة المذكورة على أساس استكمالهم للإجراءات الإدارية الخاصة بترشيحهم لاحقا عن طريق الإدارة المكلفة بتسيير شؤونهم؛

– يتعين على المترشحين الموظفين الإدلاء بترخيص من إدارتهم الأصلية لاجتياز المباراة تحت طائلة رفض طلبهم أو حذفهم من قائمة الناجحين متى تبين لاحقا أنهم موظفون.

يرسل ملف الترشيح إلى المديرية العامة للأمن الوطني – مديرية الموارد البشرية – قسم التوظيف والترقية – مصلحة المباريات بالرباط، وذلك قبل 13 نونبر 2017 المعتبر كآخر أجل. ويجب أن يبين المترشح فوق الظرف الذي يحتوي ملف الترشيح عبارة: “مبارة مهندسي الدولة من الدرجة الأولى، تخصص: …”

ستوجه للمترشحين المستوفين للشروط القانونية المطلوبة للمشاركة في المباراة استدعاءات شخصية عن طريق البريد إلى العنوان المصرح به في ملف الترشيح يتضمن على الخصوص: اسم وعنوان مركز الامتحان ورقم ملف الترشيح وتاريخ وساعة إجراء المباراة. ويعتبر هذا الإستدعاء بمثابة دعوة للحضور إلى مركز الإمتحان المعين لهذا الغرض مرفوقا ببطاقة التعريف الوطنية لاجتياز الإختبارات الكتابية.

كيفية سير المباراة:

تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي، على النحو التالي:

المعامل المدة نوع الاختبار
2 ثلاث (3) ساعات 1.اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو العلمية.
4 أربع (4) ساعات 2- اختبار كتابي خاص: يتعلق بموضوع أو أسئلة ترتبط بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام والوظائف المطلوب شغلها.
4 ما بين 20 و30 دقيقة 3- اختبار شفوي أوتطبيقي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

– يمكن أن تطرح في إطار الإختبارين الكتابيين مواضيع اختيارية بالنظر لحاجيات الإدارة من التخصصات والكفاءات المطلوبة.

– تمنح عن كل اختبار نقطة عددية تتراوح بين 0 و20 وتعتبر إقصائية كل نقطة تقل عن 5 على 20.

– لا يقبل لاجتياز الاختبار الشفوي إلا المترشح الحاصل دون نقطة إقصائية على معدل يساوي 10 على 20 على الأقل في الإختبارات الكتابية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك