مجتمع

للمرة الثالثة.. ساكنة زاوية الشيخ ينزلون للشارع بسبب المياه الملوثة وغياب المشفى (فيديو)

احتج المئات من ساكنة زاوية الشيخ بإقليم بني ملال، مساء اليوم الثلاثاء، في ثالث مسيرة احتجاجية تجوب شوارع المدينة للمطالبة بربط الساكنة بالماء الصالح للشرب وبناء مستشفى لائق ورفع التهميش الذي تعيشه الساكة منذ مدة طويلة، وذلك بمشاركة لافتة للنساء والتلاميذ.

المحتجون نددوا بتلوث الماء بسبب تسرب مياه الواد الحار، مشيرين إلى أن الأمر تسبب في تعرض العديد من المواطنين إلى حالات مرضية، مستنكرين في نفس السياق غياب مستشفى لائق لساكنة المنطقة.

مصدر من عين المكان أوضح لجريدة “العمق”، أن المسيرة انطلقت بشكل عفوي دون تأطير لأي جهة حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال واستمرت إلى آذان المغرب، بمشاركة فعاليات جمعوية بالمدينة، حيث انطلقت من أمام مقر المجلس البلدي مرورا بالمكتب الوطني الصالح للشرب، بعدما جابت عددا من شوارع المدينة.

وردد المتظاهرون هتفات من قبيل: “هذا عيب هذا عار .. الزاوية في خطر”، “هذا عيب هذا عار .. شربتونا الواد الحار”، “لا إله إلا الله.. يموت السبيطار”، “الزاوية ماشي غابة.. المسؤول يحضر دبا”.

المصدر ذاته أوضح أن هذه هي ثالث مسيرة تشهدها المنطقة ضد “التهميش والإقصاء”، مشيرا إلى أن المسيرة الثانية كانت أمس الإثنين، حيث شهدت حضورا أمنيا وتطويقا للنساء اللواتي خرجت إلى الشارع للتظاهر، وفق تعبيره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *