آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

انطلاق فعاليات الدوري الخاص بأندية الغولف بالسعيدية

انطلقت، أمس الثلاثاء بالسعيدية (إقليم بركان)، فعاليات الدورة الثانية للدوري الخاص بأندية الغولف، بمشاركة أزيد من 100 لاعب يمثلون تسعة أندية منضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للغولف.

وتم خلال حفل الإفتتاح، الذي حضره بالخصوص والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي وعامل إقليم بركان محمد علي حبوها ونائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للغولف فؤاد أقصبي، تقديم الفرق المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية التي ستتواصل منافساتها إلى غاية خامس نونبر المقبل.

وتشارك في هذا الدوري فرق غولف بحيرات السعيدية (النادي المستضيف)، وواد فاس للغولف، والغولف الملكي لأنفا المحمدية، والنادي الملكي كونتري بطنجة، والغولف الملكي لدار السلام، والغولف الملكي للجديدة، والغولف الملكي لفاس، والغولف الملكي الجامعي لسطات، وتوني جاكلين بمراكش.

وقال جليل بنعزوز، رئيس لجنة الرياضة بالجامعة الملكية المغربية للغولف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن خصوصية هذا الدوري، الذي تشارك فيه أندية تمثل عددا من جهات المغرب، تكمن في كونه يتيح للاعبين من مستوى متوسط المشاركة في أحد دوريات الأندية، مشيرا إلى أن كل فريق مطالب بضم، على الأقل، عنصرين نسويين ولاعبين من فئة الكبار (أزيد من 50 سنة).

وقال إن الجامعة وضعت، خلال سنة 2017، برمجة تشمل مختلف الفئات العمرية وكل المستويات، مع تنظيم أزيد من 40 منافسة وطنية ودولية.

من جهته، سجل فؤاد أقصبي أن الغولف، الذي يمثل محركا اقتصاديا وإجتماعيا، من شأنه المساهمة في رفع بعض التحديات على مستوى الجهة الشرقية.

وأشار إلى أن المفاوضات جارية مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من أجل إدراج ممارسة رياضة الغولف على مستوى المؤسسات التعليمية، وذلك بهدف اكتشاف أبطال المستقبل.

ويتيح غولف بحيرات السعيدية، الذي وضع تصميمه المصمم الإسباني فرانسيسكو سيغاليس، لممارسي هذه الرياضة تشكيلة رائعة من إمكانات اللعب في فضاء جميل وجذاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *