سياسة

بسبب “البلوكاج التنموي”.. البامي أبو درار يجمد عمله بمجلس بوعيدة

أعلن النائب البرلماني، وعضو مجلس جهة كلميم وادنون، المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، محمد أبو درار، عن تجميده عمله داخل مكتب الجهة، إلى أجل غير مسمى، “بعد أكثر من سنتين من البلوكاج التنموي بجهة كلميم وادنون نتيجة الصراعات والخلافات”.

وقال أبو درار في بلاغ له، “بعد المستجدات الأخيرة، يؤسفني أن أخبركم أنني قررت تجميد عملي بالمجلس لأجل غير مسمى للأسباب التالية: غياب رغبة حقيقية في إشراك المعارضة في التدبير، وتجاهل التضحيات التي ما فتأت أقوم بها مند التحاقي بالأغلبية، والضرب بعرض الحائط المبادرة التي اقوم بها من أجل الصلح، وتجاهل ما تم الاتفاق عليه في اجتماع المكتب السبت الماضي بأكادير”.

وكشف البرلماني عن حزب لابام في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك” أنه “مع توالي الدورات والأيام أجد الشجاعة بأن أقول أننا كفريق أغلبية لم نكن عند مستوى التحديات للاعتراف بأن عدم إشراك الطرف الآخر كان أحد الأسباب الرئيسية في هدا البلوكاج”.

وتابع قائلا: “حيث أنني اتخذت المبادرة وجلست قبل أيام مع بعض قيادات المعارضة بمختلف تلاوينهم كان من نتاجها ولأول مرة مند تشكيل مكتب الجهة، الاتفاق على وضع أرضية لفتح صفحة جديدة للعمل على أساس تشاركي أسوة بباقي مجالس المملكة”.

وأردف المتحدث أنه “لأجرأة هذه المقاربة تم الاتفاق على تفعيل اللجن الدائمة وملأ الغير مكتملة في أفق أن تجتمع لجنة التتبع بوكالة تنفيذ المشاريع بعد انتخاب رئيس لجنة المالية ليتسنى للجميع العمل وتشكيل لجينة من طرفي المجلس للاتفاق على جدول أعمال الدورة المقبلة”.
وأكد أبو درار أنه “مع الأسف وبعد أن كانت هناك بارقة أمل تلوح في الأفق للخروج من سرداب هدا البلوكاج وبعد الاتفاق مع الإخوة داخل المكتب إذ بنا نتفاجأ بأن هناك أيادي خارجية وداخلية لا تريد لهدا التقارب أن يتجسد ليتم التراجع على ما تم الاتفاق عليه آنفا”، مشيرا أنه “بناء عليه وبعد تفكير عميق ، قررت تجميد عملي بمجلس جهة كلميم وادنون لأجل غير مسمى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *