سياسة

جريمة مراكش .. العثماني يرتبك في التواصل ويثير حيرة الصحافيين

أربك رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عددا من الصحافيين، ومتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” أثناء متابعة مستجدات جريمة القتل بالرصاص الحي التي كان مسرحا لها مقهى بالحي الشتوي بمراكش، وراح ضحيتها ابن مسؤول قضائي فيما أصيب اثنان آخران.

وكتب العثماني في تغريدة له على “تويتر” يقول فيها “تمكنت عناصر الأمن الوطني من إلقاء القبض على مرتكبي جريمة القتل بمراكش، اللهم احفظ بلدنا آمنا مستقرا واحفظ بناته وأبناءه”، قبل أن يعود ليكتب على حسابه بـ”فيسبوك”، قائلا: “يبدو أن عناصر الأمن الوطني تمكنت بسرعة من إلقاء القبض على مرتكبي جريمة القتل بمراكش، ننتظر التأكيد النهائي من ولاية الأمن، أيا كان فإنها أكدت أن الدلائل تشير إلى أن الأمر على الراجح تصفية حسابات”.

وبعد أن استند عدد من الصحافيين ومتابعي رئيس الحكومة على شبكات التواصل الاجتماعي على المعلومات التي أوردها العثماني، عاد في تدوينة آخرى ليكشف أنه “في اتصال مباشر مع المسؤولين، تبين أن البحث لا يزال جاريا عن منفذي الهجوم، ومن حقق معهم لحد الساعة لا صلة لهم به، اللهم احفظ بلادنا ءامنا مطمئنا”، وهو ما اعتبره عدد من المتابعين ارتباكا واضحا في التواصل لدى رئيس الحكومة المفروض عليه أن يتوفر على معلومات دقيقة ويقوم بنشرها تنويرا للرأي العام وليس تغليط له.

وعلق المحلل السياسي حسن طارق على الارتباك الحاصل للعثماني في تقديمه للمعلومات بخصوص جريمة مراكش، في تدوينة له بالفضاء الأزرق بقوله: “لم يكن السيد رئيس الحكومة مطالبا -في الأصل -بالتواصل في موضوع جريمة مراكش”.

الناشط في حراك الريف، المرتضى اعمراشا، أوضح هو الآخر أن ما نشره العثماني يستوجب متابعته عليه بتهمة ترويج إشاعات وأخبار زائفة، كما يقع مع عدد من النشطاء، حيث قال: “هدرة بحال هادي يتم متابعة نشطاء عليها بتهمة ترويج إشاعات وأخبار زائفة”.

وتابع اعمراشا في تدوينة أخرى على “فيسبوك”، قائلا: “واش حبيبنا العثماني مزال معتقلوهش الفرقة الوطنية على ود “ترويج الإشاعات و نشر أخبار زائفة”، مضيفا “أنا راه دارو معاي تحقيق حيت كتبت ” اعتقالات كثيرة بإمزورن ” وقالي الضابط المحترم راه ماشي كثيييييرة غير كثيرة، فالتالي لقيتهم متابعيني بتهمة ” نشر أخبار زائفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • بشرى
    منذ 6 سنوات

    افهم هل العثماني...مسالي يبقى مقابل المواقع الاجتماعية...لكي ينور الرأي العام.... مجرد تسائل؟؟؟؟؟؟