https://al3omk.com/243137.html

الرباط تحتضن دورة تكوينية في التقنيات المسرحية لفائدة أطر تربوية

تحتضن مدينة الرباط من 3 إلى 6 نونبر الجاري، الدورة التكوينية الخامسة في التقنيات المسرحية والتي تنظمها جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح لفائدة أطر تربوية تحت شعار ” المسرح في خدمة التربية “.

وذكر بلاغ للجمعية أنه سيستفيد من ورشات هذه الدورة التكوينية التي تنظم بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والهيئة العربية للمسرح بالشارقة، ستون إطارا تربويا ينتمون لمختلف جهات المملكة، بمعدل خمسة أطر من كل جهة، حيث تعتزم الجمعية تبني سياسة التثقيف بالنظير، ليقوم المستفيدون بتكوين زملائهم بالجهات المنتمين إليها لاحقا.

وأضاف البلاغ أن هذه الدورة التكوينية التي سيسهر على تأطيرها أساتذة مختصون في مجالات المسرح على اختلافها تأتي كامتداد للتقليد الذي دأبت الجمعية على تكريسه، لتنشيط الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية، ولتشجيع الإبداع المسرحي في المدرسة .

وتهدف الجمعية من خلال هذا النمط من التكوين إلى توسيع نطاق الاستفادة وفتح أوراش ممتدة للاشتغال بغية تثمين المكتسبات وتأطير العمل وفق منهجيات محددة في أفق التحضير لبرنامج عمل وطني يضم أنشطة مختلفة في مقدمتها التحضير لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي التي ستكتسي هذه السنة صبغة وطنية بالنظر لتوفر الجمعية على تمثيلية في مختلف جهات المملكة.

وينتظر أن تتولى الفروع الجهوية للجمعية تنظيم إقصائيات على مستوى كل جهة تنتهي بالمهرجان الوطني الذي سيشهد مشاركة إثني عشرة فرقة مسرحية تمثل جميع الجهات.

ومن المقرر أن يتم خلال هذه الدورة التكونية توقيع شراكة بين جمعية أصدقاء محمد الجم للمسرح والهيئة العربية للمسرح بالشارقة وتوقيع اتفاقية شراكة أخرى مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لترسيخ التعاون بين الجانبين خدمة للمدرسة المغربية .