مجتمع

إعطاء انطلاقة قافلة المسيرة الخضراء من مدينة مراكش

أعطيت اليوم الجمعة بمدينة مراكش انطلاقة ا لدورة ال خامسة لقافلة المسيرة الخضراء، بمشاركة أزيد من 230 شخص على متن سيارات رباعية الدفع وخفيفة وشاحنات ودراجات نارية.

وسيقطع المشاركون في هذه الدورة، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمبادرة من الجمعية المغاربية لسباق السيارات ، مسافة 2400 كلم، حيث سيسلكون نفس المسار الذي قطعه المتطوعون في هذه المسيرة التاريخية المجيدة .

وستربط المرحلة الأولى لهذه القافلة، التي تندرج في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 41 للمسيرة الخضراء المظفرة، بين مدينة مراكش وكلميم مرورا بتزنيت، والمرحلة الثانية بين كلميم والعيون مرورا بطرفاية ثم العودة الى مدينة أكادير لتحط الرحال ضمن المرحلة الأخيرة والرابعة بمدينة الدار البيضاء يوم سادس نونبر الجاري.

ويمثل المشاركين والمشاركات في هذه القافلة جمعيات المجتمع المدني وعددا من الأندية الرياضية للدراجات النارية وسباق السيارات وفعاليات ثقافية وفنية ،إلى جانب متطوعين سابقين في المسيرة الخضراء نحو الأقاليم الجنوبية .

وأوضحت رئيسة الجمعية المغاربية لسباق السيارات السيدة سعيدة إبراهيم، خلال ندوة صحفية عقدت مساء أمس الخميس بمراكش، أن الهدف من هذه التظاهرة التضامنية والتحسيسية هو التعريف ب حدث المسيرة الخضراء وترسيخه لدى الاجيال الصاعدة ، وإبراز المنجزات والمشاريع الكبرى التي تحققت بالأقاليم الجنوبية للمملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والوقوف على البنيات التحتية الهائلة التي أنجزت بهذه الاقاليم والمؤهلات التي تتوفر عليها والتي من شأنها تشجيع الاستثمارات الوطنية والاجنبية.

كما تشكل هذه القافلة، توضح السيد سعيدة إبراهيم، مناسبة للاحتفال بحدث المسيرة التاريخية، وفرصة لتحسيس الرأي العام والمنظمات والهيئات الدولية بقضية الوحدة الترابية للمملكة المغربية ومدى تشبث الشعب المغربي بكل أطيافه بأقاليمه الجنوبية.

وأشارت رئيسة الجمعية أن جميع الاجراءات والتدابير اللازمة قد اتخذت من أجل إنجاح هذه القافلة، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق السيارات بشراكة مع “رالي بول بوزيسيون”، مذكرة بأن هذه التظاهرة ستتميز أيضا بتوزيع بعض الكراسي والطاولات ولوازم مدرسية وألبسة على بعض المؤسسات التعليمية وتنظيم ورشات تحسيسية للوقاية من حوادث السير، وتقديم عرض حول أهداف ومغزى المسيرة الخضراء، فضلا عن زيارات ميدانية للمشاركين لمعارض للصناعة التقليدية والمنتجات المحلية بعدد من المحطات التي ستجوبها هذه القافلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *