منوعات

سحب منخفضة واحتمال نزول قطرات مطرية اليوم الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم  الاثنين، تكون سحب منخفضة مصحوبة بكتل من الضباب محليا بالقرب من السواحل، فضلا عن تكون سحب ركامية وضعيفة الاستقرار بالأطلس الكبير والصغير مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من الشرق بمنطقة طنجة، وجنوبية بالجنوب – الشرقي، ومن الشمال عموما بباقي جهات المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 08 درجات بالمرتفعات، ومابين 05 و10 درجة بالهضاب العليا الشرقية وبهضاب الفوسفاط، وما بين 10 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والشمال والوسط والجنوب – الشرقي ، وما بين 16 و21 درجة بالجنوب وبأقصى الجنوب – الشرقي.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات، وما بين 17 و22 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية، وما بين 21 و 26 درجة بالسايس والسهول الأطلسية الشمالية وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال السفوح الجنوبية – الشرقية، وما بين 27 و32 درجة بمنطقة عبدة والشياضمة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى ما بين 33 و 39 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *