مجتمع

والد تلميذ ورزازات: ابني ضحية استفزاز أستاذه.. والإدارة رفضت شكاويه

قال والد التلميذ الذي اعتدى على أستاذه بورزازات، إن ابنه لم يقدم على فعلته إلا بعد أن استفزه الأستاذ وكال له السب والشتم أمام التلاميذ وهو ما لم يستسغه وقام بالاعتداء عليه، مضيفا بقوله “ابني سهرت على تربيته 14 سنة كبائع متجول حتى وصل إلى الأولى باكلوريا والآن مساره الدراسي سيضيع بسبب هذا الأستاذ”.

وأَضاف حسن خولال، والد تلميذ ورزازات، في تصريح لجريدة “العمق”، أن الأستاذ المعنّف معروف في ورزازات بأنه يسيء معاملة تلاميذ ويتلفظ بألفاظ نابية في حقهم، كما أنه يكيل لهم السب والشتم”، مضيفا أن ابنه اشتكى من ذلك للإدارة أكثر من ثلاث مرات.

وتابع خولال قائلا: “الأستاذ معروف عليه أنه يسب التلاميذ داخل القسم، وقام بشتم ابني أيضا أمام زملائه وهو ما لم يستسغه، فاتجه نحو لمحاورته، فإذا بالأستاذ يدفعه وبعد ذلك نشب عراك بينهما وقام الأستاذ بعضه في أصبعه، ولم يشعر ابني بنفسه إلا وهو يقوم بضربه”.

وأوضح المتحدث، أنه لم يكن يريد أن يقوم ابنه بهذا الاعتداء كرد فعل على السباب الذي كاله له الأستاذ، ولكنه “مارضاش” أن يقوم الأستاذ بسبه أمام أقرانه من التلاميذ فكانت ردة فعله بتلك الطريقة، مشيرا أنه وقع له نفس المشكل مع نفس الأستاذ السنة الماضية.

وزاد قائلا: “داك الأستاذ كان خرج على واحد التلميذ فـ2015″، مضيفا أن “نفس الأستاذ استفز التلميذ وقام بسبه وشتمه والحديث عن مشاكله العائلية أمام زملائه فدخل معه في عراك، انتهى بعض الأستاذ للتلميذ في أصبعه، ليتم نقله على عجل إلى المستشفى، وتم طي القضية بعد أن تنازلت عائلة التلميذ عن متابعته، في حين أن التلميذ رفض العودة إلى الدراسة منذ ذلك الحين”.

واسترسل والد تلميذ ورزازات، حديثه للجريدة قائلا: “الأستاذ خرج على هاد التلميذ، واليوم خرج لي على ولدي، وغدا ولد شي واحد آخر”، مضيفا أنه “إن كان مريضا نفسيا فيجب أن لا يتم تكليفه بتدريس التلاميذ”.

وأردف خولال أن ابنه الحدث الآن في السجن وسيتعرف على مجرمين ويتعلم منهم أمور قد تعصف بمستقبله وتجعل منه أيضا شخصا منحرفا، مشيرا أن “هؤلاء التلاميذ هم رجال المستقبل وهم عماد هذا الوطن وبهم سيتطور إلى الأفضل”.

وأشار المتحدث ذاته، أن ابنه هو الذي يساعده في عمله كبائع متجول للخضر بأحياء ورزازات وهو الذي يقوم مكانه عندما يكون مريضا ويساعده في كسب قوت يومهم، مشيرا إلى أنه ينحدر من مدينة اليوسفية ويعيش منذ 30 سنة بورزازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • احمد لشعب
    منذ 6 سنوات

    الله يعطيك الدل انت وولدك كلكم مجرمين.

  • زينب
    منذ 6 سنوات

    زلت