أخبار الساعة، منوعات

أوتار التسامح..حفلان كنديان يومي 7 و8 نونبر بالدار البيضاء

ينظم حفلان موسيقيان كنديان تحت شعار “أوتار التسامح” يومي 7 و 8 نونبر بالدار البيضاء، احتفاء بالحوار بين الأديان والثقافات، وتكريما للفنانين سامي المغربي وسليم الهلالي.

وأوضح بلاغ لمجلس الجالية المغربية بالخارج الذي ينظم التظاهرة بشراكة مع سفارة كندا بالمغرب ومجلس فنون كندا، أن الأمسيتين ستحييهما فرقة “كمنجات الروي” وفرقة أوكتويشو، بمعية الفنانة المغربية الكندية ليلى الكوشي، وذلك بكنيسة نوتر دام والمركز الثقافي سيدي مومن.

وأضاف البلاغ أن هذا الحفل الفني الذي ينظم تحت قيادة المؤلفة الموسيقية كاتيا مقدسي وارن، سيضم 24 موسيقيا ومؤديا من عيار دولي، تتلاقح انتماءاتهم الثقافية لتنتج لغة موسيقية جديدة.

فعبر حضور التقاليد الكناوية وموسيقى السيفارديم والايقاعات العربية والغربية، يلتقي موسيقيون من عوالم فنية مختلفة للاحتفاء بالحوار بين الأديان والثقافات.

وأكد بلاغ المجلس أن الحفلين الموسيقيين يكرسان هوية المغرب المتعدد على المستوى الثقافي من خلال تثمين تراثه الموسيقي اليهودي المغربي.

ومن الأسماء المشاركة في التظاهرة ليلى الكوشي (غناء)، رشيد زروال (الناي)، بيناز سيليك (تركيا) وديديم باسار (القانون-تركيا).

وينظم هذا الموعد الفني الثقافي بشراكة مع مجلس الطوائف اليهودية بالمغرب وجمعية أصدقاء متحف اليهودية المغربية ومجلس فنون وآداب كيبيك والمركز الثقافي نجوم سيدي مومن وكنيسة نوتر دام والمسرح الوطني محمد الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *