مجتمع

بعد اعتقاله.. ثانوية بالرباط تطرد التلميذ الذي اعتدى على أستاذه

قالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة، إنه على إثر الاعتداء بالضرب والجرح الذي تعرض له أستاذ بثانوية ابن بطوطة التأهيلية بحي النهضة بمقاطعة اليوسفية، من طرف تلميذ يدرس بمستوى الأولى بكالوريا آداب، فقد انعقد مجلس القسم بالثانوية المذكورة واتخذ قرار الفصل في حق التلميذ المعتدي.

وأوضح بلاغ للأكاديمية المذكورة تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه “على إثر هذا الاعتداء انعقد مجلس القسم بثانوية ابن بطوطة التأهيلية بجميع أعضائه، وبعد دراسة مستفيضة لمعطيات هذه النازلة اتخذ قرار الفصل من الدراسة في حق التلميذ، نظرا لسوابقه (الاعتداء الجسدي على المكلفين بالحراسة خلال الامتحان الجهوي برسم الموسم الدراسي الماضي، والمبالغة في الغياب)”.

وذكر البلاغ ذاته، أنه “المديرية الإقليمية للوزارة بالرباط اتصلت بالسلطات الأمنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية، حيث قامت باعتقال المعتدي ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية”.

إقرأ أيضا: بعد ورزازات.. تلميذ آخر “يشرمل” أستاذه بالرباط والأمن يعتقله (فيديو)

وأضاف المصدر ذاته، أنه “تقدمت مديرية الوزارة بالرباط بشكاية في الموضوع إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط قصد اتخاذ ما بلزم من إجراءات قانونية تتناسب والأفعال المرتكبة من كرف المعني بالأمر”، مضيفا أن “المديرية الإقليمية عملت على مؤازرة الأستاذ المعتدي عليه بمستشفى السويسي بالرباط حيث يتلقى العلاج”.

وأوضح مصدر محلي لجريدة “العمق”، أن الاعتداء تعرض له ﺭﺷﻴﺪ ﺍﻷﺯﺭﻕ، أﺳﺘﺎﺫ مادة ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺎﺕ ﺑﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺍﺑﻦ ﺑﻄﻮﻃﺔ بحي “ﻣﺎﺑﻴﻼ” بمقاﻃﻌﺔ ﺍﻟﻴﻮﺳﻔﻴﺔ باﻟﺮﺑﺎﻁ، من طرف أحد تلاميذه، حيث ظهر على مقطع فيديو وهو مصاب بجروح على مستوى الرأس.

وكشف الأستاذ المذكور في شريط فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم، أن التلميذ المعتدي هو “شخص منحرف كثير الغياب، لا يأتي للمدرسة إلا نادرا، واليوم دخل إلى القسم على الساعة 10:35، وطلبت منه المغادرة، قبل أن يدخل معي في مشاداة كلامية ثم اعتدى علي”، في حين كشف زملاء التلميذ المذكور لائحة غيابه التي تتضمن غيابات كثيرة عن الدراسة.

وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الثالثة بولاية أمن الرباط، فتحت بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع التلميذ الذي يدرس بثانوية ابن بطوطة، وذلك للاشتباه في تورطه في الاعتداء الجسدي على أستاذه الذي يعمل بنفس المؤسسة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *