أخبار الساعة، اقتصاد

رئيس الاتحاد الإفريقي ألفا كوندي يحل بطنجة لحضور منتدى ميديز

حل رئيس جمهورية غينيا والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، ألفا كوندي، مساء اأمس الثلاثاء بمدينة طنجة.

ووجد الرئيس الغيني لدى وصوله إلى مطار طنجة ابن بطوطة الدولي في استقباله وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد.

وبعد أن استعرض تشكيلة من البحرية الملكية أدت التحية، تقدم للسلام عليه والي طنجة – تطوان – الحسيمة، محمد اليعقوبي، ونائب رئيس مجلس الجهة، محمد سعود، والقائد المنتدب للحامية العسكرية بطنجة، محمد مرابط، ورئيس مجلس عمالة طنجة – أصيلة، عبد الحميد أبرشان، وعمدة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، ورئيس معهد أماديوس، إبراهيم الفاسي الفهري، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وقال كوندي، في تصريح للصحافة بالمناسبة، إنه “من دواعي سروري، دائما، القدوم إلى المغرب”، مضيفا أن ذلك يدل على “العلاقات الممتازة بين المغرب وغينيا وبين المغرب والاتحاد الإفريقي”.

وأضاف أن “المغرب عضو مؤسس للاتحاد الإفريقي (…)  الملك محمد الخامس قدم الكثير من الدعم لحركات التحرر بإفريقيا”، مبرزا أن عودة المغرب إلى عائلته المؤسساتية الإفريقية هو “أمر طبيعي تماما”.

وأشار رئيس الاتحاد الإفريقي إلى أن “إفريقيا يتعين أن تأخذ زمام مصيرها بيدها”، معربا عن اقتناعه بأن “المغرب سيقدم الكثير للاتحاد الإفريقي، سواء على مستوى الدبلوماسية أو على مستوى التنمية”.

ويحل الرئيس ألفا كوندي ضيف شرف على الدورة العاشرة من منتدى ميدايز الذي ينظمه معهد أماديوس بين 8 و11 نونبر الجاري بمدينة طنجة، تحت شعار “من انعدام الثقة إلى التحديات.. عصر الاضطرابات الكبرى”.

وستكون إفريقيا في صلب المناقشات بمنتدى ميدايز، سواء على الصعيد الاقتصادي أو السياسي أو الاجتماعي أو البيئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *