مجتمع

واقعة ورزازات.. نقابي: نسبة المشاركة إقليميا في الإضراب فاقت 90%

كشف سعيد أقرقاب الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بورزازات، على أن الإضراب الوطني الذي دعت إليه نقابات تعليمية على خلفية اعتداء تلميذ على أستاذ بورزازات، عرف نجاحا باهرا بالإقليم في يومه الأول.

وقال أقرقاب في تصريح لجريدة “العمق” إن نسبة المشاركة في الإضراب بإقليم ورزازات فاقت 90 بالمائة، مضيفا أن الثانويات المتواجدة بالمجال الحضري وصلت فيها النسبة إلى 100% بما فيها ثانوية سيدي داود التي كانت مسرحا لاعتداء تلميذ على أستاذه.

وأضاف النقابي المذكور، أن المؤسسات التعليمية بالمجال القروي بلغت نسبة المشاركة فيها في الإضراب 80%، مضيفا أن عددا من مؤسسات الثانوي التأهيلي بقرى ورزازات وصلت فيها نسبة المشاركة إلى 100%.

وعلاقة بالموضوع، أصدر التنسيق النقابي الخماسي، وفرع جميعة التضامن الجامعي المغربي بورزازات، بلاغ نوه فيه بالمشاركة المكثفة في إضراب الغضب الإقليمي أمس الثلاثاء، والذي شاركت فيه الشغيلة التعليمية بنسبة قاربت 90% تعبيرا منها على إدانة الاعتداء الشنيع الذي تعرض له أستاذ الاجتماعيات بثانوية سيدي داود.

ودعا التنسيق النقابي في البلاغ الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية ومسيرة تعليمية “بلون وزرة المدرس”، مساء اليوم على الساعة الرابعة، وذلك انطلاقا من أمام المديرية الإقليمية في اتجاه ثانوية سيدي داود.

يشار أن ثلاث نقابات تعليمية دعت في بلاغ مشترك، إلى إضراب وطني يومي الأربعاء 8 نونبر والخميس 9 نونبر الجاري، مع الاستمرار في البرنامج الاحتجاجي السابق عبر وقفات أمام المديريات الإقليمية بمختلف المدن بعد غد الأربعاء، وتنظيم وقفات احتجاجية بالمؤسسات التعليمية غدا الثلاثاء، تزامنا مع فترة الاستراحة الصباحية والمسائية.

وأوضح التنسيق النقابي الذي يضم الجامعة الوطني لموظفي التعليم والجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم، أن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي تنديدا بالاعتداء الذي تعرض له أستاذ بثانوية “سيدي داود” بورزازات من طرف تلميذه، والتي أثارت غضبا عارما على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *