آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

مغربي يتوج وصيفا لبطل العالم للكرة الحديدية (صور)

تمكن الشاب المغربي هشام بولعسل البالغ من العمر 15 سنة، من إحراز الميدالية الفضية في منافسات بطولة العالم للعبة الكرة الحديدة في منافسات التسديد بالدقة، المنظمة بالصين مابين 4 و12 نونبر الحالي بمدينة كيهوا.

ويشارك المغرب في هذه المنافسات الخاصة بفئة السيدات والشبان، حيث توقفت مسيرة المنتخب الوطني شبان في الدور الربع نهائي ضد المنتخب البلجيكي، فيما لا زال المنتخب الوطني سيدات يخوض المنافسة حتى كتابة هذه السطور.

الشاب هشام بولعسل هو ابن نادي حسنية بوزنيقة، أثبت جدارته وموهبته في العديد من الملتقيات الوطنية والجهوية، حيث اعتلى منصات التتويج في مناسبات عدة رفقة مدربه نبيل عماد، وأخيه الأصغر أيمن بولعسل “12 سنة” الذي يعتبر أصغر لاعب في المنتخب الوطني، إلا أن هذا الأخير لم يتمكن من المشاركة في هذه البطولة العالمية لصغر سنه.

نبيل عماد رئيس نادي الحسنية، أعرب عن أسفه لعدم تمكن هشام من الفوز بالذهبية، مرجعا سبب إخفاق المنتخبفي “قلة خبرة الشباب كونهم يشاركون لأول مرة في بطولة خارج المغرب، وأيضا  العامل النفسي”، مبررا ذلك بالنتائج المتذبذبة في الدوري.

وأضاف أن هشام بولعسل سجل الرقم القياسي في هذه البطولة العالمية في منافسات التسديد بالدقة في الدور الربع نهائي بـ59 نقطة، فيما سجل 28 نقطة في الدور نصف النهائي، وانهزم في الدور النهائي بـ40 نقطة مقابل 46 نقطة أمام الفرنسي الذي ظفر ببطولة العالم لهذه السنة.

كما أكد المتحدث أن “كل لاعبي المنتخب الوطني يتوفرون على مؤهلات جد عالية، يلزمهم فقط العناية بهم ومواكبتهم وتشجيعهم للمسير قدما في تطوير مهاراتهم الفنية وقدراتهم الرياضية لحمل مشعل الرياضة المغربية في المناسبات الدولية”، كما أثنى على مجهودات الجامعة الملكية للكرة الحديدية، وعلى رأسها محمود عرشان من أجل تطوير لعبة الكرة الحديدية في المغرب، إضافة إلى مجهودات الأطر التقنية بقيادة البطل العالمي حفيظ العلوي، بصفته المدرب والمدير التقني للمنتخبات الوطنية برئاسة رئيس اللجنة التقنية للمنتخب الوطني علي بلقاسم، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *