مجتمع

تنظيم تدريب ميداني لفائدة الطلبة المفتشين بالأكاديمية الجهوية لسوس

يحتضن مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أشغال الأسبوع الأول من فترات التدريب الميداني للطلبة المفتشين بالأكاديمية ، والذي يتواصل الى غاية 11 نونبر الجاري . 

وأفاد بلاغ للأكاديمية أن هذا التدريب ، الذي يستفيد منه حوالي 40 طالبا مفتشا ، يهدف إلى تعزيز قدرات الطلبة المفتشين في مزاولة مهام المراقبة التربوية ، ومراقبة المصالح المادية والمالية ، كما يروم الرفع من كفاءات المستفيدين منه في مجالات التأطير والتكوين والبحث والاستشارة. 

ويتضمن برنامج هذا التدريب الميداني تقديم عروض نظرية تهم هيكلة الأكاديمية وبرنامج عملها لسنة 2017 ، وتنظيم التفتيش وأدواره في تنزيل الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/2030، إلى جانب تقديم عروض حول مهام أقسام الشؤون التربوية والتخطيط والخريطة المدرسية وتدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية ، وذلك من خلال جرد مكونات هذه الأقسام وعلاقتها بهيئات التفتيش. 

كما يتضمن البرنامج عروضا تعريفية لمهام المراكز الجهوية للامتحانات ، ومنظومة الإعلام ، والتوجيه المدرسي والمهني ، و التوثيق والتنشيط ، والإنتاج التربوي ، وعلاقة هذه المراكز بهيئات التفتيش ، مع برمجة زيارات ميدانية لمتخلف هذه الأقسام والمراكز . 

ومن المقرر أن يختتم الأسبوع الأول من التدريب الميداني بتوزيع الطلبة المفتشين المتدربين على المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية التابعة للجهة ، وذلك من أجل استكمال الفترة التدريبية. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *