مجتمع

النقابات: نجاح كبير لإضراب “الكرامة أولا” والمشاركة فاقت 70%

قالت النقابات التعليمية الثلاثة الأكثر تمثيلية، إن الإضراب الوطني ليومي 8 و9 نونبر الجاري، والذي كان تحت شعار “الكرامة أولا”، عرف نجاحا كبيرا وتجاوزت النسبة العامة للمشاركة 70%، مضيفة أن “الوقفات الاحتجاجية الوحدوية أمام مختلف المديريات الإقليمية للوزارة مشاركة مكثفة وحاشدة لرجال ونساء التعليم”.

وهنأ التنسيق النقابي الذي يضم الجامعة الوطني لموظفي التعليم والجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم، “الأسرة التعليمية على نجاح هذه المحطة النضالية الوحدوية دفاعا عن كرامة رجال ونساء التعليم وكافة العاملين فيه، ودفاعا عن الملف المطلبي العادل والمشروع المرفوع للوزارة الوصية”.

وأضاف التنسيق النقابي في بلاغ له تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إن هذه الخطوة الاحتجاجية جاءت “للتنديد بكل الاعتداءات التي تطال الأسرة التعليمية داخل وخارج المؤسسات التعليمية ولشجب خطوة مديريتي اشتوكة أيت باها وطاطا الرميتين إلى التضييق على العمل النقابي ونهج أساليب سلطوية عفا عنها الزمن”.

وطالب البلاغ ذاته “الوزارة الوصية ومن خلالها الحكومة بتوفير ظروف ملائمة ومناسبة للمدرسين والمدرسات ولكافة العاملين والعاملات بالقطاع وضمان الحماية اللازمة لهم ومتابعة كل من سولت له نفسه الاعتداء على الأسرة التعليمية قضائيا”.

كما طالب التنسيق النقابي الثلاثي بـ”إلغاء المذكرة الوزارية رقم 867-14 بتاريخ 17 أكتوبر 2014 وتمكين مجالس الأقسام من سلطة التأديب الحقيقية بدل القرارات المفروضة والتي ثبت عدم نجاعتها”، داعية “الوزارة إلى الاستجابة الفورية للمطالب العادلة والمشروعة للأسرة التعليمية وفي مقدمتها إخراج نظام أساسي عادل ومحفز ومنصف للفئات المتضررة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *