آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

التيمومي لـ”العمق”: الأسود قادرون على التأهل لكن يجب عليهم الحذر

قال اللاعب الدولي المغربي السابق محمد التيمومي، إن مباراة الأسود أمام الكوت ديفوار غدا السبت، برسم الجولة الأخيرة من الإقصائيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، ستعرف نوعا من الندية والإثارة في أرضية الميدان.

وأضاف التيمومي في تصريح لجريدة “العمق”، أن طريقة اللعب لا تهم بقدر ما تهم النتيجة الإيجابية، وهي المسؤولية التي تقع على عاتق العناصر الوطنية التي ستمثل المنتخب الوطني والشعب المغربي في هذه المواجهة الحاسمة.”

واعتبر صاحب الكرة الذهبية سنة 1985، أن كل الإمكانيات متوفرة للعناصر الوطنية، من أجل تحقيق التأهل لمونديال روسيا، مشيرا إلى أنه “لا يمكن الاختباء وراء ظروف الملعب أو الطقس،” على حد تعبيره.

وأكد التيمومي أنه “بإمكان لاعبي المنتخب الوطني تحقيق التفوق في هذه المباراة إن كانوا جاهزين بدنيا وعرفوا كيف يدبرون المخزون البدني بطريقة عقلانية، مع حضور الجانب الذهني.”

وحسب اللاعب السابق لأسود الأطلس، فإنه رغم أن المنتخب الإيفواري لم يعد في مستواه المعهود، إلا أن العناصر الوطنية مطالبة بالانتباه والحذر من كل طارئ يمكن أن يأتي من منتخب الفيلة المعروف بالفرديات التي تصنع النتيجة غالبا، مضيفا، “أن كرة القدم لا تعترف بالمنطق أو بالفريق الأكثر استحواذا أو الأكثر حضورا في الملعب، بحيث أن فرصة وحيدة يمكن أن تغير النتيجة.

وأشار التيمومي إلى أن هذا الجيل من اللاعبين، توفرت له جميع الإمكانيات، وهو قادر على تحقيق نتيجة إيجابية ترضي الجمهور الرياضي المغربي وترضيهم كلاعبين لدخول التاريخ من بوابة كأس العالم الذي لا يتكرر كل سنة.

الدولي المغربي السابق، اعتبر أن عمل المدرب هيرفي رونار في المنتخب الوطني بدأ يعطي ثماره، وستكتمل في التأهل لكأس العالم بعد غياب دام لأزيد من 20 سنة، مشيرا إلى أن كرة القدم الوطنية ستعود إلى الواجهة من جديد مع هذا الجيل.

يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي الذي يتصدر المجموعة الثالثة بتسع نقاط، يحتاج على الأقل لنتيجة التعادل لحيازة بطاقة التأهل لكأس العالم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محماد عزوزي
    منذ 6 سنوات

    يارب النصر انشاء الله ويعم الفرح

  • محماد عزوزي
    منذ 6 سنوات

    يارب النصر انشاء الله