أخبار الساعة

أزولاي: المغرب يجسد قيم (اليونيسكو) بفضل تنوعه وثقافاته المتعددة

أكدت أودري آزولاي، المديرة العامة المنتخبة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) اليوم الجمعة أن المغرب يجسد قيم هذه المنظمة الأممية من خلال تنوعه وثقافاته المتعددة.

وقالت في تصريح للصحافة المغربية على هامش حفل التكريم الذي نظم على شرف المديرة العامة لليونيسكو المنتهية ولايتها إيرينا بوكوفا والذي حضرته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم إن ” المغرب بلد التنوع والثقافات المتعددة، وهو ما يكرسه الدستور، وأظن شخصيا أن هذه القيم هي التي أوصلتني “.

وفي هذا الصدد، عبرت  آزولاي عن اعتزازها بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم لهذا الحفل.

وأشارت من جهة أخرى إلى أن ” اليونيسكو تجسيد للتنوع، ونقل التربية، والقيم الإنسانية”، مضيفة أنها ” المنظمة الدولية الوحيدة التي أوكلت إليها هذه المهمة الأساسية مع التحديات التي هي تحدياتنا اليوم “.

كما أعربت أودري آزولاي عن افتخارها بقيادة اليونيسكو مشيدة في نفس الوقت بالسيدة بوكوفا.

وذكرت بأن المديرة العامة المنتهية ولايتها قادت المنظمة بعزيمة وانخراط كبيرين، مبرزة على الخصوص مبادراتها لفائدة تأهيل التراث بمالي والذي شكل ” نموذجا لما يجب القيام به مع اليونيسكو من أجل عودة الكرامة بعد الحرب “.

وستتسلم  آزولاي مهامها في 15 نونبر. وقد تم تأكيد تعيينها اليوم الجمعة في منصب المديرة العامة لليونيسكو من قبل المؤتمر العام للمنظمة الأممية الذي يعقد دورته ال 39 ما بين 10 أكتوبر و14 نونبر الجاري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *