آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

العثماني: تأهل الأسود يكرس موسم الأفراح الكروية الوطنية

هنأ رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني أسود الأطلس والشعب المغربي بمناسبة التأهل إلى كأس العالم بروسيا 2018، وذلك عقب الفوز الثمين على منتخب الكوت ديفوار أمس السبت.

وقال العثماني في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، ” بمشاعر الفرحة الغامرة أهنئ المنتخب المغربي ومن خلاله كافة الشعب المغربي بمناسبة تأهل أسود الأطلس لكأس العالم روسيا 2018.”

وأضاف العثماني، ” فوز مستحق يؤكد جدارة الكرة المغربية ويكرس موسم الأفراح الكروية الوطنية.”

وتأهل المنتخب الوطني المغربي إلى نهائيات كأس العالم بعد فوزه على منتخب الكوت ديفوار بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من تسجيل هدفين في النصف الساعة الأولى لمباراته القوية، التي جرت على أرضية ملعب فيليكس هوفويت-بواني بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وجاء الهدف الأول عن طريق اللاعب نبيل درار في الدقيقة 25 من المباراة، قبل أن يضيف عميد المنتخب المهدي بنعطية الهدف الثاني في الدقيقة 30 من المباراة، إثر ركلة ركنية، حول الكرة إثرها بنعطية الكرة إلى الشباك، مطلقا العنان لفرحة جماهيرية عارمة.

وبلغ أسود الأطلس لخامس مرة الأدوار النهائية لكأس العالم بعد سنوات 1970 و 1986 و 1994 و 1998 .

وتوج أسود الأطلس مسارا متميزا، طيلة مباريات المجموعة الثالثة، حيث أنهوا المنافسات في الصدارة بمجموع 12 نقطة و بدون أن يتلقوا أية هزيمة ولم يدخل شباكهم اي هدف مع تفوق خط الهجوم بتسجيله 11 هدفا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *