آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

هل كان الجمهور المغربي “همجيا” في الكوت ديفوار؟ .. إجابة صادمة

أثار التدخل الأمني “العنيف” في حق الجماهير المغربية قبل دقائق من بداية مباراة المغرب والكوت ديفوار، أمس السبت، تساؤلات وسط الشارع المغربي عن خلفيات ذلك التدخل الأمني، حيث اعتبر عديدون أنه محاولة من الأمن الإيفواري للتضييق على الجمهور الوطني.

غير أن شهادة أحد الجماهر المغربية الذي كان بعين المكان، قدم رواية عكسية لما حدث، حيث قال مشجع مغربي يدعى “عثمان” في تدوينة على فيسبوك، إن الجمهور الإيفواري كان يصطف في صف من أجل الدخول للملعب في حين كان الجمهور الوطني يحاول الدخول بشكل عشوائي.

وأوضح المصدر ذاته، أن الجماهر المغربية رفضت الامتثال لتعليمات رجال الأمن بضرورة الاصطفاف في صف واحد، حيث اضطر بعد ذلك إلى إشهار “العين الحمراء” في وجه الجمهور المغربي، حيث أطلق عددا من القنابل المسيلة للدموع، وهو ما جعل الجمهور الوطني يمتثل بعدها مباشرة لأوامر الأمن.

وعبر “عثمان” في شهادته التي زكاها متفرج مغربي آخر بعين المكان يدعى “أمين تونينا”، عن أسفه للمستوى الذي ظهر به الجمهور الوطني، معتبرا أنه في الوقت الذي أعطى الجمهور الإيفواري درسا في النظام واحترام الصف، فضلت الجماهير سلك العشوائية في دخول الملعب، فيما اعتبر “أمين” أن تصرف الجماهير المغربية كان “همجيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عماد
    منذ 6 سنوات

    السي عثمان انت يا اما دخلتي بكري أو ما كنتيش تما گاع. ألخص لكم القصة الحقيقية. نعم الجمهور المغربي كان همجيّا لكن لسبب وجيه. الجمهور الاڤواري كان يفتش مرة واحدة في حين الجمهور المغربي فتش ست مرات على الأقل و هذا لتأخير دخول جمهورنا و إعطاء الاولوية لجمهورهم. كان من الواجب ادخال الجمهور المغربي من نفس الباب الشيء الدي لم يحدث حيت ادخلو الجمهور عبر خمس بوابات متفارقة لتشتيتنا و عدم إسماع صوتنا. قبل التدخل العنيف للامن قيل لنا بالحرف: غادي تدخلو من نفس الباب مع اليڤواريين و تگلسو معاهم ولا ما ندخلوش.... اتصلت شخصيا بصديق سبقنا في الدخول و أكد ان المسؤولين الاڤواريين يطلبون من جمهورهم الاقتراب اكثر من جمهورنا لكي لا نحد مكانا بجانب جمهورنا عند الدخول. أخبرت الجميع و أسرينا ان ندخل بسرعة و بهمجية و عدم النظام ما نتج عنه صدام مع الأمن الايڤواري. لو لم نفعل هكذا لما سمح لنا بالدخول لأنه عند التصادم علم مسؤولو السفارة المغربية بالخير و تدخلوا بنجاح في ادخال الجمهور بسرعة أكبر. الشعب الايڤواري كان طيبا لكن الأمن و المسؤولين كانوا (ولاد الكلاب) لأنه حين بدون الجماهير ادركوا انهم في ورطة حقيقة نظرا للعدد العائل لذوو اللباس الأحمر... جمهور المغرب المتحمس .... هذه هي القصة الحقيقية و النهائية و السلام