مجتمع

صحف: ضابط يجبر حارسا على تقبيل حذاء مقاول بخريبكة

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الثلاثاء من يومية الصباح، التي كتبت أن حارس سيارات بخريبكة، خاض وقفة احتجاجية سلمية أمس الأحد، أمام الباب الرئيسي للمحكمة الابتدائية، يستنكر “الحكرة” التي لحقته من قبل رجال شرطة أجبروه على تقبيل ؤجل ورأس منعش عقاري وقع بينهما خلاف حول ركن السيارات أمام باب منزله.

وأضافت الصباح، أن الحارس صرح أن ه رغم قساوة الحياة، ومعاناته اليومية من أجا كسب قوت أسرته، فإنه لم يحس أبدا بالذل، كما عاشه هلال 45 دقيقة داخل مقر الأمن بخريبكة، بعدما أرغمه ضابط شرطة على تقبيل رجل ورأس، منعش عقاري كان جالسا على كرسي بمقر الدائرة الأمنية بينما كان هو واقفا.

وفي خبر آخر، كتبت الصباح أن مصادر دبلوماسية ارجعت ممانعة المغرب في الرد على طلب سعودي بتجميد أموال الأمراء الموضوعين رهن التحقيق بتهمة الفساد، إلى ضرورة أن يكون الإجراء مبنيا على أحكام قضائية، وهو الموقف الذي تدعمه واشنطن وباريس بخصوص الحسابات الشخصية المفتوحة في بنوكها بأسماء الأمراء المعنيين.

وأوردت اليومية ذاتها، أنه وفي الوقت الذي تستعجل فيه الرياض عقد اجتماع طارئ في الجامهة العربية، ذكرت صحيفة عكاظ السعودية، أن مصارف لبنانية وإماراتية وبحرينية تتجاوب مع طلب السعودية بتجميد حسابات عائدة في شخصيات سعودية قيد التحقيق في قضايا فساد، في الوقت الذي رفضت فيه دول عربية وغربية تجميد هذه الحسابات.

إلى يومية المساء، التي نشرت أن مشاكل عامل المحمدية سالم الشكاف، لا تنتهي، فبعد أن ظل ينفي استغلال منصبه للاستفادة من صفقات لصالح مختبر الجيو تقنية والهندسة المدنية، الذي يمتلك فيه حصة 39 في المائة، أكدت وثائق جديدة، أنه استفاد من صفقة جديدة تتعلق بدراسة جيوتقنية لمشروع إنجاز بنيات لتخزين المواد البترولية بميناء المحمدية.

وأفادت المساء، أن المختبر المملوك لعامل المحمدية، قام بإنجاز الدراسة بتاريخ 3 ماي 2017، لفائدة الوكالة ازطنية للموانئ، وهو ما يتماقض مع تصريحات سابقة نفى فيها العامل استفادة المختبر من اي صفقات داخل مدينة المحمدية.

ونقرأ في خبر آخر، أنه بعد هدنة استمر شهورا، عاد ملف الصابو، للواجهة من جديد بعد اجتماع عقد بمقر ولاية الرباط، للبحث عن صيغة ملزمة تجبر أصحاب السيارات على احترام الوقوف المؤدى عنه.

واوضحت المساء، أن الوالي محمد مهيدية ألح على ضرورة إيجاد صيغة ملزمة للأداء، بعد العجز المالي، الذي غرقت فيه شركة التنمية المحلية “الرباط باركينغ”، والذي تجاوز 500 مليون سنتيم، في ظرف لا يتجاوز 10 اشهر بعد تفعيل الاتفاقية الموقعة بين رئيس المحكمة الإدارية والعمدة محمد صديقي بخصوص تنفيذ أحكام القضاء الإداري، التي تمنع استعمال الصابو، وتبطل فرض رسوم أظاء عن توقف السيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *