الراضي لـ”العمق”: الأسود كانوا أبطالا وقدموا هدية العمر للمغاربة

اعتبر الصحفي الرياضي المغربي بقناة الجزيرة الإخبارية، أن لاعبي المنتخب الوطني المغربي كانوا أبطالا داخل الملعب وقدموا هدية العمر للجماهير المغربية خلال لقائهم أمام المنتخب الإيفواري برسم الجولة الختامية من الاقصائيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وقال الراضي في تصريح لجريدة “العمق”، إنه كان متفائلا بتحقيق التأهل، لكن لم يكن يتوقع أن يكون بهذه الطريقة الرائعة والأداء المبهر الذي أجمع الكل عليه.

وأضاف الصحفي المغربي، ابن مدينة كلميم، “أن أداء الأسود أمام فيلة الكوت ديفوار كان مقنعا جدا بفضل حنكة ودهاء المدرب هيرفي رونار الذي أدار اللقاء بكل هدوء واحترافية، وهاجم منذ البداية رغم أنه كان بحاجة إلى التعادل فقط، وهي خطة أثمرت هدفين انتهى معهما كل شيء بالنسبة لمنتخب الفيلة”.

وأكد الراضي أن حفاظ الناخب الوطني هيرفي رونار على نفس المجموعة طيلة مشوار التصفيات مؤشر إيجابي سيضمن استمرارية التجانس والتناغم بين هذه التشكيلة في المونديال، وهي نقطة تحسب للمدرب الفرنسي، على حد تعبيره.

وعن مستقبل المنتخب الوطني في نهائيات المونديال، اعتبر الراضي أن الأجواء الروسية القريبة جدا من أجواء أوروبا التي يعيشها معظم اللاعبين ستكون عاملا إيجابيا لتقديم عروض جيدة في المونديال.

وتابع الصحفي المغربي قائلا، “لا أريد هنا أن أطلب من القرعة أن تكون رحيمة بنا، لأن كأس العالم لا يعترف سوى بالكبار، وعليك أن تؤمن بالمنافسة مهما كانت قوة خصمك”.

وأكد صحفي الجزيرة، “أنه متفائل بهذه المجموعة التي يقودها مدرب محنك وذكي بصم اسمه بقوة كواحد من أبرز المدربين في قارة إفريقيا”.

وقال الراضي الذي كان من بين الصحفيين الذين غطوا مواجهة الأسود والفيلة بأبيدجان، “في الحقيقة لا يسعني إلا أن أكون فخورا وسعيدا كمغربي أولا، وصحفي رياضي كان له شرف تغطية ومواكبة هذا الحدث الاستثنائي، وكأن القدر أجل هذا التأهل لمدة عشرين سنة وأراد لي أن أكون أحد شهوده”.

وأضاف الصحفي ومقدم النشرات بالجزيرة، “شعور رائع أن تعيش كل تلك اللحظات منذ وصول المنتخب المغربي لمطار أبيدجان، وحتى معايشة هذا الإنجاز مع الجماهير المغربية التي صنعت الحدث، وساهمت بشكل كبير في تحفيز اللاعبين قبل المباراة الحاسمة أمام الكوت ديفوار”.

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى كأس العالم بروسيا 2018، يوم السبت الماضي عقب تحقيقه لفوز ثمين بهدفين نظيفين على مضيفه الإيفواري في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب هوفويت بوانيي بأبيدجان، برسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعة الإفريقية الثالثة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك