مجتمع

مستخدمو المحافظة العقارية يصعدون ويدعون لإضراب لأربعة أيام

يعتزم مستخدمو الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، الدخول في إضراب وطني عن الإضراب يومي 15 و16 و22 و23 نونبر الجاري وذلك احتجاجا احتجاجا على “استمرار تعامل الإدارة مع مطالب وحقوق المستخدمين بمزيد من التماطل والتسويف والاستهتار رغم تضحياتهم وتفانيهم في رفع مداخيل الوكالة”.

ودعت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية، في بلاغ لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إلى تنظيم وقفات احتجاجية جهوية ومحلية يوم الثلاثاء 21 نونبر 2017، مؤكدة أن هذه الخطوة التصعيدية تأتي “أمام تماطل إدارة الوكالة في الوفاء بالتزاماتها تجاه النقابة الوطنية والمستخدمين”.

وتطالب النقابة في البلاغ ذاته، إلى “الزيادة العاجلة في الأجور والتعويضات وبأثر رجعي، والتفعيل الجدي والكامل لجميع مقتضيات الفصل 93 من النظام الأساسي، وتوفير الحماية القانونية للمستخدمين وتفعيل دور مؤسسة المحافظ العام والمفتشية العامة ودور محامي الوكالة للدفاع عن المستخدمين المتابعين”.

كما طالبت بـ”مراجعة منظومة الأعمال الاجتماعية داخل الوكالة (مؤسسة وقطاع) وإعداد تصور جديد يرقى إلى مستوى طموحات المستخدمين بإشراك النقابة الوطنية، تنفيذ عدد من الالتزامات موضوع محضر اتفاق 28/03/2017، والإسراع بتوفير بنايات ملائمة لمصالح الوكالة الخارجية والمركزية ومدها بالتجهيزات الضروري”.

ودعا المصدر ذاته، إلى “تفعيل مبدأ الحق في المعلومة عبر تسليم نسخ من: الاتفاقية الخاصة بالنظام التكميلي للتقاعد، ونظام التكوين ونظام المنحتان السنويتين، وإخبار المستخدمين بنقطهم السنوية قبل عرضها على اللجان الثنائية حتى يتسنى لهم ممارسة حقهم في التظلم، ومراجعة اتفاقية التأمين الصحي التكميلي قصد تحسينها كما هو معمول به في قطاعات أخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *