خارج الحدود

بعد أحداث تأهل الأسود.. بلجيكا تتعقب الأجانب مثيري الشغب

قررت الحكومة البلجيكية، أمس الثلاثاء، تشكيل فريق مهمته هو التعرف على مثيري الشغب من الأجانب ومساعدة الشرطة في مواجهة التجمهر، وذلك بعد ّأحداث الشغب التي أعقبت تأهل المنتخب الوطني المغربي لمونديال روسيا السبت الماضي.

وقالت وكالة “أ ف ب” الفرنسية إن الحكومة البلجيكية قررت تشكيل فريق موظفين مهمته التعرف، بالتعاون مع الشرطة، على أجانب في حال حدوث اضطرابات أو شغب في الأماكن العامة ووسائل النقل المشترك.

وتم اتخاذ هذا القرار، بحسب المصدر ذاته، بعد الحوادث العنيفة التي وقعت مساء السبت في وسط بروكسل إثر تأهل المغرب لمونديال روسيا لكرة القدم في 2018.

وأعلن تيو فرنكين وزير الدولة للجوء والهجرة عن قرب تشكيل “فريق (تدخل) سريع” داخل مكتب الأجانب لمساعدة الشرطة في مواجهة هذا النوع من حوادث التجمهر، كما أكد الوزير ذاته لوكالة الأنباء البلجيكية أن الأمر يتعلق برصد “أشخاص ليسوا بوضع قانوني من ناحية الإقامة أو أجانب آخرين”. وفرنكين، وهو من تحالف النيو فلامنكي، معروف بمواقفه المثيرة للجدل.

يشار أن 22 شرطيا أصيبوا بجروح أثناء خروج مئات المشجعين من الجالية المغربية إلى شوارع بروكسل في احتفالات تحولت إلى أعمال شغب مع حرق العديد من السيارات وتكسير واجهات محلات وبنوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *