آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

الجدول الرسمي لمباريات كأس العالم 2018

 

نشر الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، البرنامج الكامل (الجدولة) لمباريات نهائيات كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا، ويوضح البرنامج مسار المنتخبات بشكل دقيق خلال دور المجموعات، وباقي الأدوار، حيث سيمكن لكل منتخب معرفة مواعيد وتواريخ وملاعب مبارياته الثلاثة الأولى، وباقي المباريات في الأدوار التالية، في حال التأهل، وذلك بعد التعرف على وضعيته من خلال القرعة التي ستجرى يوم فاتح دجنبر 2017.

وبانتظار المباراة الأخيرة من تصفيات مونديال 2018 الخميس 16 نونبر بين البيرو ونيوزيلندا، اتضحت معالم رؤوس المجموعات قبل قرعة النهائيات، حيث تأمل المنتخبات القوية تفادي اسبانيا بطلة 2010.
وتوزع المنتخبات الـ32 المشاركة إلى اربعة مستويات بحسب تصنيف شهر أكتوبر 2017 الصادر عن الاتحاد الدولي (فيفا). وتلقائيا يتم تصنيف الدولة المضيفة (روسيا) في المستوى الاول.

وتسحب قرعة النهائيات في 1 دجنبر في موسكو. ولا يمكن وقوع دولتين من اتحاد قاري واحد في نفس المجموعة، باستثناء المنتخبات الاوروبية، بواقع منتخبين كحد أقصى في مجموعة واحدة.

وتقام النهائيات في روسيا بين 14 يونيو و15 يوليو.

– المستوى الاول: روسيا، ألمانيا، البرازيل، البرتغال، الأرجنتين، بلجيكا، بولندا، فرنسا
– المستوى الثاني: اسبانيا، سويسرا، انكلترا، كولومبيا، المكسيك، الاوروغواي، كرواتيا، الدنمارك او البيرو (بحال تأهلها)
– المستوى الثالث: ايسلندا، كوستاريكا، السويد، تونس، مصر، السنغال، ايران، الدنمارك (اذا تأهلت البيرو) او صربيا (اذا تأهلت نيوزيلندا)
– المستوى الرابع: نيجيريا، استراليا، اليابان، المغرب، بنما، كوريا الجنوبية، السعودية، صربيا او نيوزيلندا (بحال تأهلها)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *