آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

الجامعة تغرم الجيش والرجاء وتعاقب لاعبين في البطولة الاحترافية

أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات في حق فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي بسبب جمهورهما خلال المباراة التي جمعت بينهما برسم ذهاب نصف نهائي كأس العرش.

وقررت اللجنة التي اجتمعت يوم الثلاثاء الماضي 14 نونبر 2017، تغريم فريق الجيش الملكي بمبلغ قدره 35 ألف درهما، وذلك لرفع جماهيره لافتة تُسئ لجماهير فريق الرجاء، وكذا لرميه الشهب الاصطناعية داخل الملعب.

أما فريق النسر الأخضر فعوقب بأداء مبلغ 5000 درهما كغرامة، وذلك لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال اللقاء الذي جمع بينه وبين الجيش الملكي لحساب ذهاب نصف نهائي كأس العرش .

وعاقبت اللجنة لاعب فريق سريع واد زم ياسين واكيلي بالتوقيف لمدة سنة، مع تغريمه 10 آلاف درهما، لبصقه على الحكم المساعد في المباراة التي جمعت بين فريقه والراسينغ الرياضي ، لحساب الجولة السابعة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وقررت الجامعة توقيف المعد البدني لفريق الكوكب المراكشي، بوعزة رواني، لمدة 4 مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ، مع غرامة مالية قدرها 4 آلاف درهم، احتجاجاته الشديدة على الحكم المساعد في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك آسفي لحساب الجولة 7 من البطولة الوطنية الاحترافية، كما أوقفت لاعب الفريق الخصم أولمبيك أسفي ماتيس كاسي، لمباراة واحدة.

وفي مباراة الفتح الرباطي وأولمبيك خريبكة، عاقبت اللجنة التأديبية لاعب الفريق الرباطي نايف أكرد بالتوقيف لمباراة واحدة، وقررت معاقبة نادي أولمبيك خريبكة، مبلغ 10.000 درهما، وذلك لرمي جماهيره للشهب الاصطناعية داخل الملعب أدى إلى توقيف اللقاء الذي جمع بين أولمبيك خريبكة والفتح الرياضي لحساب الجولة 7 من البطولة الوطنية الاحترافية لمدة 30 ثانية.

وفي منافسات القسم الثاني من البطولة الاحترافية، أصدرت اللجنة عقوبتها في حق نادي مولودية وجدة، بتغريمه بمبلغ 15 آلاف درهما لاقتحام 6 من جماهيره أرضية ملعب الشرفي بمدينة وجدة، خلال اللقاء الذي جمعه بالنادي القنيطري، برسم الجولة 7.

كما تم توقيف لاعب فريق المغرب الرياضي الفاسي، كوفي ماهند، لمدة 3 مباريات نافذة، مع غرامة مالية قدرها 2000 درهما، وذلك لضربه الخصم بدون كرة في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب بنجرير، لحساب الجولة 9 من البطولة الوطنية الاحترافية ، القسم الثاني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *