سياسة

فاجعة الصويرة.. البام يجلد الحكومة بالبرلمان ويطالبها بالاستقالة

حمّل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، حكومة سعد الدين العثماني، مسؤولية فاجعة الصويرة التي أودت بحياة 15 سيدة، مؤكدا أنها “جريمة في حق الأمة بالنظر إلى الضرر الجسيم الذي لحق الضحايا وأسرهم من جهة وبسمعة الوطن والمواطنين من جهة أخرى لما عرفته من نشر على نطاق واسع”.

وقال البرلماني عدي بوعرفة في كلمة له باسم فريق البام بمجلس النواب، مساء اليوم الاثنين، في جلسة الأسئلة الشفوية، إن “فاجعة الصويرة هي نتاج ممارسة الفقهاء للسياسة باسم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهو انتهاك للفصل بين الدين والسياسية”.

واعتبر بوعرفة أن “الحكومة انحرفت بوظيفتها الدستورية وسلكت الوظيفة الاحسانية في التعامل مع المشاكل الاجتماعية متجاهلة فلسفة وأهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والحال أن المطلوب تطبيق سياسة واقعية في المجال الاجتماعي”.

وسجل “عجز الحكومة في تقديم خدمات اجتماعية تضمن العيش للمواطنين والمواطنات بهذا التدبير السياسي الرديء وتضرب بعرض الحائط كل جهود الدولة في مجال الالتزام بالمواثيق الدولية”.

ووصف بوعرفة حكومة العثماني بأنها “حكومة المآسي والأحزان والنكبات والنكسات وحكومة تفقير الفقراء وإغناء الأغنياء وحكومة بنموذج تنموي قديم، آن الأوان أن ترحل وتقدم استقالتها احتراما لروح شهداء الصويرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    التفكير الغارق و العميق في ماذا هل هي بداية ام نهاية ام عادة ام طبيعة ام لتخدير الافكار ؟؟ اشم راءحة الكرى والسبات في غياب يقظة وجدية للقيام بالواجب المطلوب ددون ارهاق ولا مبررات فارغة سسسسءءءءمنا وهرمنا....اتتتتتتتتتققووووا الله و كففففففففى....؟،؛:؟،؛:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟