مجتمع

ساكنة الصويرة تخرج للاحتجاج استنكارا لفاجعة سيدي بولعلام

تعتزم ساكنة مدينة الصويرة خوض وقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل، وذلك للتنديد بفاجعة سيدي بولعلام التي راحت ضحيتها 15 سيدة إثر تدافع أثناء توزيع إعانات على محتاجين.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نداء يدعو ساكنة مدينة الصويرة للمشاركة بكثافة في وقفة احتجاجية يوم الأحد 26 نونبر الجاري، استنكارا لفاجعة سيدي بولعلام ابتداء من الساعة الثالثة بساحة القصبة.

وسبق لحقوقيين بالمدينة، أن دعوا إلى تنظيم وقفة تضامنية مع ضحايا فاجعة سيدي بولعلام، أمس الاثنين، غير أنه تقرر تأجيلها في أخر لحظة بحسب مصدر للجريدة لفسح المجال لالتحاق تنظيمات أخرى والاتفاق على وقت ومكان محدد لتنظيمها.

وجرت أمس الاثنين، مراسيم دفن جثامين 15 امرأة قضين في التدافع الذي وقع يوم الأحد الماضي بجماعة سيدي بولعلام بضواحي الصويرة، وذلك بحضور وفد رسمي موفد بتعليمات من الملك محمد السادس.

وحضر مراسيم تشييع الجثامين، والي جهة مراكش آسفي عبد الفتاح البجيوي، ورئيس مجلس الجهة أحمد اخشيشن، وعامل إقليم الصويرة جمال مختار، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    خاص ضرورة ادماج هذا الناس فالعمل الجمعوي باش تغير حياتهم للأحسن وانبقاوش نشوفوهم مزاحمين

  • عبدالله
    منذ 6 سنوات

    الناس صويرة والمغرب عامة خاصو وقفة مع الذات ومراجعة طريقة عيشنا ونحبو بعضنا ماشي وقفة احتجاجية أكاد أجزم أن هذا الوقفة من الممكن يوقع فيها تدافع واصابات غير بوحدهم