آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

عموتة يكشف عن “وصفته” التي توجت الوداد بطلا لإفريقيا

كشف الإطار الوطني، الحسين عموتة، قائد سفينة فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم عن “وصفته السحرية” التي قادته إلى التتويج مع الحمر بلقب بطل إفريقيا لكرة القدم أمام نادي الاهلي المصري.

وقال عموتة في حوار مع موقع “الجزيرة نت”، إن “الهدوء والتركيز” كانا طريقته للوصول إلى تتويج الوداد بعد ربع قرن من الغياب، مضيفا،” أنا ألعب مع ناد كبير يريد تحقيق الإنجاز نفسه الذي أريده، وهذا يعني أن هدفنا واحد”.

وأضاف عموتة “أنه بعد هذا التتويج سنعمل كل ما في وسعنا لتشريف الكرة المغربية في كأس العالم للأندية “الموندياليتو”، وفي الوقت نفسه المنافسة للحفاظ على لقب البطولة الوطنية”.

وكان الوداد قد تألق وأعاد كرة القدم المغربية إلى الواجهة القارية بعد تتويجه بطلا لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم وحجزه بطاقة التأهل إلى كأس العالم للأندية، وكان في مستوى التطلعات والآمال التي عقدت عليه في هذه المسابقة، في تتويج مسار متميز قهر خلاله أعتى وأعرق الأندية الإفريقية وفي مقدمتها فريق ماميلودي الجنوب إفريقي حامل لقب السنة الماضية.

ويعود آخر عهد للأندية المغربية مع هذه الكأس وهي الرابعة إلى سنة 1999 حيث كان قد توج بها فريق الرجاء البيضاوي (صاحب ثلاثة ألقاب 1989 و 1997 ) وقبله فريق الجيش الملكي (1985) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *