مجتمع

ابتدائية ورزازات تصدر حكما قاسيا في حق التلميذ معنف أستاذه

أودع قاضي الأحداث بالمحكمة الابتدائية بورزازات التلميذ محمد خولال الذي اعتدى على أستاذه بثانوية سيدي داود، مركز حماية الطفولة بمراكش لمدة شهرين بتهمة “العنف وإهانة موظف أثناء أدائه لعمله”.

وقال فتح الله سلامي، محامي التلميذ في تصريح لجريدة “العمق”، إن المحكمة قضت بمؤاخذة الحدث بما نسب إليه والحكم عليه بما قضاه من عقوبة حبسية نافذة لمدة 17 يوما، وإيداعه بمركز حماية الطفولة بمراكش لمدة شهرين.

وكانت المحكمة قد قررت الثلاثاء الماضي، تأجيل القضية وذلك من أجل إعداد دفاع الأستاذ المعنّف، كما رفضت طلب السراح المؤقت الذي تقدم به محامي التلميذ.

وكان السلامي، قد أكد في تصريح سابق أنه سيطلب من قاضي الأحداث الاكتفاء بتوبيخ التلميذ لأنه حدث وإرجاعه إلى والديه حتى يتمكن من متابعة دراسته، لأن مكانه هو القسم وليس السجن.

كما أكد حسن خولال والد التلميذ في وقت سابق، أن ابنه كان ضحية “استفزازت” أستاذه، حيث اتهم هذا الأخير بأنه “يقوم بسب وشتم التلاميذ وإساءة معاملتهم، وهو ما لم يستسغه ابني فكانت ردة فعله الاعتداء عليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ايمن الورزازي
    منذ 6 سنوات

    لقد سبق لادارة المؤسسة ان أنذرته السنة الماضية بعد سب احد الاساتذة وضبط وهو سارق هاتف نقال لإحدى الفتيات والان حصل على الجائزة الكبرى بعد اشباع استاذه ضربا وتريدون له السراح والعودة الى القسم،سبحان الله ،انا في نضري ،مكان هذا الشخص ليس المدرسة بل السجن لمدة اقلها 5سنوات ليكون عبرة لمن ستسول له نفسه التعدي هلى استاذه وعلى حرمة الثانوية .للتذكير فقط ،أقسم بالله أنني زرت المؤسسة يوم الاثنين 20 نونبر واستفسرت الحارس العام عن هذا الموضوع وعن تصريحات التلاميذ ،فقدم لي اعتذار مكتوب ومبصوم للتلميذة المعوقة بقصر قامتها واعترافها انها كذبت في اقوالها للصحافة وانها لم يسبق لها ان قدمت اي شكوة للادارة ضد الاستاذ أولهوص وان ما قامت به جاء في محاولة انقاد صديقهم خولال وهي مستعدة لتحمل العواقب على كذبها لأن ضميرها أنبها

  • محمد
    منذ 6 سنوات

    ما هذه السخافات هل وصل بِنَا الحد الى الاستهتار بارواح الناس هل هكذا نربي ابنائنا على فعل اَي شيء ونلتمس لهم الاعذار لماذا لم يتدخل كل التلاميذ مادام هذا الاستاذ يجرحهم بكلامه لماذا لم يتبعوا اسلوبا حضاريا وتسجيل شكاية جماعية لدى إدارة المؤسسة فكفانا تهكما ويجب الحزم في هذه المواقف ليس بإيداعه السجن اَي نعم ولكن بايجاد طريقة ناديه بها

  • Nabil
    منذ 6 سنوات

    Rah yastahel

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    Rah yastahel

  • سعيد أقجور
    منذ 6 سنوات

    لاحول ولا قوة إلا بالله حتى الأب يلتمس العذر لإبنه! على هذه الأمة السلام!

  • مواطن حر
    منذ 6 سنوات

    لاحول ولت قوة الا بالله الظلم هذا... لا تعليم لاقضاء نزيه حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم!!!