آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

بعد التأهل للمونديال .. الأسود يتقدمون في التصنيف العالمي

بعد التأهل التاريخي إلى مونديال روسيا عقب الفوز على الكوت ديفوار، والنتائج الإيجابية التي حققها مؤخرا، ارتقى المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى الرتبة 40 عالميا برصيد 738 نقطة في التصنيف الجديد٬ الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم٬ اليوم الخميس.

ويحتل المنتخب المغربي المركز الخامس إفريقيا خلف كل من السنغال (23 عالميا)، وتونس(27 عالميا)، ومصر (31 عالميا)، ثم الكونغو الديمقراطية (36 عالميا).

اما في المراكز الأولى عالميا فنجد كل من ألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا، ثم اسبانيا في المركز السادس، وهي التي تسير بخطى متسارعة متجاوزة فرنسا وهولندا.

و تقدّمت أسود التيرانجا إلى المركز 23، وهو الترتيب الأعلى بتاريخ البلاد على قائمة التصنيف العالمية، ويأتي ذلك تزامناً مع تأهل البلاد لكأس العالم للمرة الأولى منذ سنة 2002.

وبذلك يتصدّر المنتخب السنغالي ترتيب الدول الأفريقية، بعد أن كان قد قفز متجاوزاً كلاً من تونس (27، +1) ومصر (31، -1) اللتين حجزتا أيضاً بطاقة العبور لروسيا 2018.

وانضمت منتخبات فلسطين (82، +2) ولوكسمبورج (84، +9) وتايباي الصينية (135، +8) إلى السنغال في احتلال أفضل مركز لها على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *