مجتمع

سحب وأجواء باردة في بعض المناطق اليوم الجمعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية،اليوم الجمعة، تشكل بعض السحب المنخفضة خلال الليل والصباح، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية، وذلك بالواجهة المتوسطية وساحل المحيط الأطلسي الجنوبي.

وستبقى الأجواء باردة بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية وبداخل البلاد وخصوصا خلال الليل والصباح، في حين سيكون الطقس مستقرا على العموم مع مرور سحب من الاجواء العليا والمتوسطة .

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي واحيانا من الشرق بوجه عام، فضلا عن هبوب زوابع رملية في معظم الاوقات بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و 04 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 05 و10 درجات بالريف وشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 09 و 14 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و21 درجة بغرب الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و 17 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و21 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسفوح الجنوبية- الشرقية، وما بين 21 و27 درجة بالسواحل والسهول الشمالية والوسطى وبشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و 33 درجة بغرب وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة وأصيلة، وهائجا بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *