آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

بالأرقام .. ماذا ربحت وخسرت الجامعة منذ التعاقد مع رونار ؟

بعد تأهل المنتخب الوطني المغربي إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، كشفت مصادر قريبة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن المغرب ربح أكثر مما خسر مع قائد سفينة الأسود بعد هذا التأهل.

وقالت مصادر إعلامية ، إن رونار حصل منذ التحاقه بالفريق الوطني في فبراير 2016، على مليار و260 مليون سنتيم، مجموع أجوره الشهرية، باحتساب 60 مليون سنتيم عن كل شهر.

وسيحصل “الثعلب” الفرنسي على 640 مليون سنتيم في الفترة ما بين نونبر الجاري ويونيو المقبل، بعد رفع أجره الشهري إلى 80 مليون سنتيم، حسب اتفاق مسبق يقضي بزيادة 20 مليون سنتيم في أجره عند التأهل إلى المونديال.

وحصل رونار أيضا على منحة 60 مليون سنتيم كمنحة التأهل إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا بالغابون، إضافة إلى منحة التأهل لكأس العالم بروسيا المقدرة بـ500 مليون سنتيم.

و باحتساب أجرة المدرب ومنحتي كأس إفريقيا والتأهل لمونديال روسيا، فإن تكلفة رونار على الجامعة تصل إلى مليارين و460 مليون سنتيم.

وفي المقابل ربحت الجامعة الملكية المغربية منذ التعاقد مع هيرفي رونار، 800 مليون سنتيم كمنحة من الكاف بعد التأهل إلى ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم، إضافة إلى 8 ملايير سنتيم كمنحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد التأهل إلى كأس العالم.

وبالنظر إلى هذه الأرقام يعني، أن الجامعة ربحت أكثر مما خسرته مع رونار، حيث يبلغ الربح الصافي، بعد خصم مستحقات المدرب، حوالي 6 ملايير و34 مليون سنتيم.

يشار أن رئيس الجامعة الملكية فوزي القجع، أكد مؤخرا أنه تم تمديد عقد الناخب الوطني لقيادة المنتخب حتى عام 2022، وذلك بعد الأداء الجيد الذي بصم عليه رفقة الأسود.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *