أخبار الساعة

سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية اليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، السبت، تشكل بعض السحب المنخفضة قرب السواحل خلال الليل والصباح، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

وستبقى الأجواء باردة بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي، خصوصا خلال الليل والصباح في حين ستكون الأجواء في غالب الأحيان غائمة بأقصى جنوب البلاد. وسيكون الطقس مستقرا على العموم مع مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة فوق معظم جهات البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة وجنوبية واحيانا من الشرق بوجه عام بباقي المناطق ، فضلا عن هبوب زوابع رملية في معظم الاوقات بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجة واحدة و04 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و08 درجات بالمنطقة الشرقية والريف والجنوب الشرقي وما بين 09 و 14 درجة بباقي المناطق الشمالية وستكون ما بين 14 و21 درجة بوسط البلاد وبالأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 13 و 18 درجة بمرتفعات الأطلس وبجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 19 و25 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية وبالسواحل الاطلسية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال شرق الاقاليم الجنوبية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 25 و31 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى محليا هائج إلى قوي بباقي السواحل، وقليل الهيجان إلى هائج بين طان طان والداخلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *